حقق اتحاد جدة فوزا صعبا على حساب مضيفه الاتفاق بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، على ستاد الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل هدف الاتفاق أمين يونس في الدقيقة 58، بينما سجل رومارينيو ثنائية للاتحاد في الدقيقتين 74 و75، وحمد الله في الدقيقة 87.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 64 نقطة، فحافظ على آماله في التتويج بلقب الدوري، بينما تراجع الاتفاق للمركز قبل الأخير برصيد 31 نقطة.

بدأ الاتحاد المباراة بهجوم قوي وأنقذ الجزائري رايس مبولحي حارس مرمى الاتفاق من هدف مبكر، عندما تصدى لتسديدة قوية من البيشي في الدقيقة الثالثة.

وألغى حكم المباراة هدفا للاتحاد عند الدقيقة 20 بسبب وجود حالة تسلل على المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله.

وعاد مبولحي للتألق وتصدى لتسديدة رومارينيو الذي تلاعب بدفاع الاتفاق عند الدقيقة 23.

وشهدت الدقيقة 39 التهديد الأول للاتفاق، إثر فاصل مهاري من كوايسون الذي مرر الكرة للكويكبي، وسددها بجانب القائم الأيمن.

ومع بداية الشوط الثاني، بذل الدولي التونسي نعيم السليتي مجهودا مميزا وسدد كرة صاروخية، ارتدت من دفاع الاتحاد لتصل إلى زميله أمين يونس الذي راوغ مدافع الاتحاد أحمد حجازي وأسكن الكرة في الشباك.

وعند الدقيقة 66 دفع مدرب الاتحاد كوزمين كونترا باللاعب إيجور كورونادو والناشري، مكان برونو هنريكي والعبود، محاولا زيادة الضغط الهجومي.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الاتحاد في الدقيقة 74 بعد العودة لتقنية الفيديو، نجح البرازيلي رومارينيو في تنفيذها وأدرك التعادل 1-1.

وعاد رومارينيو ليمنح فريقه التقدم بعد دقيقة واحدة، بفضل تمريرة متقنة من زميله الشنقيطي.

وزاد مبولحي عن شباكه بكل اقتدار، ونجح في التصدي لانفراد رومارينيو، الذي أهدر فرصة تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه عند الدقيقة (81).

وقبل نهاية المباراة تمكن عبد الرزاق حمدالله من مضاعة النتيجة للعميد، مستفيدا من تمريرة زميله إيجور كورنادو التي وضعته أمام المرمى فراوغ الحارس وسدد في الشباك.

وتوقف الحكم ليراجع الفار بسبب شك في وجود ركلة جزاء للاتفاق في الهجمة التي جاء منها هدف الاتحاد الثالث، ثم أكد تقدم العميد 3-1.

ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد ليتنفس الاتحاديون الصعداء، لتستمر الإثارة حتى جولة الختام.