آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 10:11 م

رياضة محلية


برعايه البكري؛ وتزامنا والاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.. اختتام منافسات بطولة تنس الكراسي

الإثنين - 05 ديسمبر 2022 - 06:00 ص بتوقيت عدن


برعايه البكري؛ وتزامنا والاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.. اختتام منافسات بطولة تنس الكراسي

إعلام الوزارة




برعاية معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري؛ ومحافظ عدن أحمد لملس؛ اختتمت في العاصمة عدن , صباح الأحد؛ منافسات بطوله تنس الكراسي التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم؛ وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ وجرت فعالياتها على الصالة الرياضية بمدينة الشيخ عثمان واستمرت ل ٣ أيام.

وخلال الحفل أكد رئيس المكتب الفني بوزارة الشباب والرياضة د. حسن عبدربه وقوف الوزارة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري الى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وشكر عبدربه؛ كلا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم؛ على جهودهم في دعم وتجهيز فريق تنس الكراسي؛ داعيا الى استمرار الشراكة واستيعاب جميع ذوي الإعاقة.

من جانبها شكرت رئيس الشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم الرميصاء يعقوب؛ كل الجهود التي ساهمت في نجاح هذا المشروع وابرازه ليغدو واقعا في الحياة؛ رغم الارهاصات التي رافقت بداية العمل.
وشكرت يعقوب؛ المنسقين المسؤولين عن المشروع في وزارة الشباب والرياضة ممثلا ب د.مبروك الحسني ، و اللجنة الدولية للصليب الاحمر ممثلة ب د. بشرى السقاف؛ وكل الذين ساهموا في هذا العمل الجبار ؛ مثنية في ذات الوقت على الجهود التي بذلها المدرب زهير الموشحي ومساعد المدرب أحمد سيف في اعداد اللاعبين وتعليمهم اصول واساسيات اللعبة.

وفي السياق؛ عبر نائب رئيس بعثه الصليب الأحمر؛ دوشان فوكوتيك؛ عن سعادته بهذه الشراكة النوعيه التي تستحق الدعم والمساندة؛ والعمل على تطوير المشروع أكثر ؛ ضمن مبدأ الشفافيه المطلقة والشراكة المتبادله بين الجهات المنفذة.

وقدمت الغرفه التجاريه متمثله بنائب الغرفه الشيخ محمد المنصب جوائز منها للاعبين مشجعه العمل الشراكي بين القطاع الخاص والحكومي.

وشارك في لعبة تنس الكراسي 14لاعب (2 إناث ) ( 12 لاعب ذكور) تعد النواة لتشكيل فريق وطني للعبة تنس الكراسي المتحركة لتمثيل اليمن في بطولات محلية ودولية وعربية.

عقب ذلك تم تسليم الكؤوس والجوائز على المشاركين في بطولة التنس الأرضي الفردي والزوجي.

حضر الاحتفالية ممثل الرئاسه علي الهزازي وممثل الامانه العامه لرئاسه الوزراء ردمان الزوغري وومثل محافظه عدن الوكيل عبدالرؤوف السقاف؛ ورئيس المفوضيه رينو دانيال وطاقم الصليب الأحمر الدولي مع نائب رئيس البعثه دوشان فوكوتيك؛ ومنسق اللجنه العليا للاغاثه جمال بلفقيه؛ واللجنه الوطنيه للمراه ذكرئ معتوق؛ ورئيسه دائره حقوق الانسان في امانه الانتقالي؛ د. افراح الجابر واعضاء الشبكة الوطنيه وذوي الهمم من الفئات المختلفه.