آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 07:01 ص

رياضة عربية


الزمالك يواصل الانهيار ويسقط أمام غزل المحلة

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - 10:18 م بتوقيت عدن

الزمالك يواصل الانهيار ويسقط أمام غزل المحلة

عدن سبورت - متابعات - كووورة


واصل فريق الزمالك مسلسل نزيف النقاط، بعد خسارته الثانية على التوالي بالدوري المصري على يد مضيفه غزل المحلة بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الثلاثاء بالجولة 15 من المسابقة.

تقدم غزل المحلة بهدف مبكر في الدقيقة 4 عن طريق لاعبه النيجيري جابرييل أوروك، ثم أضاف أحمد النادري الهدف الثاني لأصحاب الأرض (20)، بينما سجل أحمد سيد "زيزو" هدف الزمالك من ضربة جزاء (63).

وتلقى الزمالك الهزيمة الثالثة بالدوري هذا الموسم، وتوقف رصيد حامل اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا عند 26 نقطة في المركز الخامس.

ورفع غزل المحلة رصيده بقيادة مدربه عبد الباقي جمال إلى 24 نقطة في المركز السابع بعد مباراة قوية وحافلة بالندية.

ضربتان للمحلة



بدأ الزمالك بضغط هجومي مكثف منذ الدقائق الأولى بتسديدة فوق العارضة ثم تصويبة قريبة من زيزو مرت بجوار القائم، وسجل جابرييل أوروك هدف التقدم في الدقيقة 4 من انفراد بمرمى الحارس محمد عواد الذي تقدم وأودعها أوروك ببراعة.

وأنقذ عواد فرصة خطيرة من تمريرة بينية، ووجه زيزو تسديدة بلا خطورة، بينما سجل غزل المحلة هدفا ثانيا في الدقيقة 20 من تمريرة بينية عن طريق أحمد الشيخ إلى زميله أحمد النادري الذي أودعها ببراعة في مرمى عواد.

وجه الجزيري ضربة رأس أمسكها حارس المحلة أحمد ميهوب، ثم أطلق زيزو تصويبة علت العارضة، بينما ضاع انفراد جديد للمحلة عن طريق لاعبه كريم مصطفى.

محاولات بيضاء

وجه إمام عاشور تصويبة قوية أبعدها حارس المحلة ببراعة، ودفع الزمالك بلاعب الوسط نبيل عماد (دونجا) بدلا من مصطفى الزناري في الدقيقة 36.. وانتقل عمر جابر للجبهة اليسرى وعاد سيد عبد الله للجبهة اليمنى.

وجه عاشور تسديدة اصطدمت في الأقدام ولم يدركها الجزيري، ورد كريم مصطفى بتسديدة مرت بجوار القائم.. وسجل مصطفى شلبي هدفا للزمالك في الدقيقة 45+3 ولكن التسلل ألغاه، ثم أضاع الجزيري محاولة خطيرة بتسديدة فوق العارضة وخرج الشوط الأول بتقدم محلاوي.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بمحاولات مكثفة لتسجيل هدف العودة للمباراة وتراجع غزل المحلة للأداء الدفاعي وأبعد مدافعو المحلة كرة قريبة لزيزو بينما أشرك الزمالك الثنائي عمرو السيسي ومحمد عبد الشافي، بدلا من عمر جابر وروقة.

هدف زيزو



واحتسب الحكم ضربة جزاء في الدقيقة 61 بعد سقوط سيف الجزيري في منطقة الجزاء وسجل أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 63 هدف الزمالك من ضربة الجزاء.

اندفع الزمالك للضغط لتسجيل الهدف الثاني مع تمريرات عرضية من زيزو لم يستغلها الجزيري، ثم فرصة قريبة من جانب مصطفى شلبي أبعدها ميهوب حارس المحلة وشارك أحمد رضا على حساب محمود علاء في الجبهة اليسرى لأصحاب الأرض، بجانب ظهور إبراهيما كونيه على حساب محمد جابر.

ضاعت فرصة قريبة من جانب الجزيري، الذي ارتبك أثناء التسديد بطريقة غريبة ثم طالب إمام عاشور بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد لاعب المحلة، وأشرك أصحاب الأرض اللاعب عبده يحيى بدلا من كريم مصطفى.

واصل الزمالك محاولاته عن طريق الجبهة اليمنى النشيطة بقيادة سيد عبد الله وزيزو، بينما أبعد عبد الغني انطلاقة سريعة للاعب أوروك الذي غادر بعدها لصالح زميله مصطفى أسامة.

هجمات يائسة

ودفع الزمالك بالثنائي سامسون ويوسف أسامة بدلا من الجزيري وشلبي، ووجه زيزو ضربة رأس بجوار القائم وضاعت محاولة من سامسون بتسديدة طالب الأبيض بعدها، باحتساب ضربة جزاء بداعي لمسة يد.

أمسك عواد محاولة قريبة للمحلة من بازوكا بضربة رأس خطيرة، ووجه سامسون تصويبة بجوار القائم ووجه يوسف أسامة تصويبة فوق العارضة.

ووجه إمام عاشور ضربة رأس بجوار القائم، واستمرت المحاولات الهجومية البائسة للفريق الأبيض بلا خطورة