أكد ريجوبيرت سونج مدرب منتخب الكاميرون، أنه يقود فريقا محترفا، مشددا على أن مباراته الافتتاحية في كأس العالم 2022، المقررة غدا الخميس ضد سويسرا "تعد غاية في الأهمية".

ويلتقي الفريقان ظهر غد الخميس ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا البرازيل وصربيا.

وقال سونج في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بحضور مراسل 
 "مباراة الغد في غاية الأهمية. نملك جيلا يعلم ما يجب عليه القيام به، منتخبنا محترف وخبراتي ستفيدني بالتأكيد".

وأكمل "الجميع مرتاح بدنيا وعصبيا، نحن مررنا بمشكلات لكنها ليست متعلقة بالمال أو المرتبات، اتحاد كرة القدم الكاميروني الآن أصبح يرأسه صامويل إيتو، وهو يريد دائما التأكد من استعداد اللاعبين لخوض المونديال، نفكر في كرة القدم فقط والطريقة التي سنظهر بها".

وأضاف "لو لم نكن نتحدث عن كرة القدم، لكنا سنقول كان يجب أن تفوز الأرجنتين على السعودية، الخصوم في المونديال لا يستهان بهم".

وأردف "هذه ليست مشاركتنا الأولى في المونديال وسنرى ما سنقدمه غدا والأداء هو الفيصل وليس تصنيفنا في الفيفا وإن كنا نحترم التصنيف، نحن نعلم نقاط قوتنا وضعفنا ولا أحد أعلم منا بقدراتنا".
 
وتابع "طبعا هناك فترات عصيبة كنا نمر بها، وفترات أخرى كانت رائعة، وأخرى غطتها المشكلات الإدارية، أداء اللاعبين حاليا يعد جيد جدا، ونريد التركيز عليهم وعلى أدائهم، هذا هو السبب وراء تفاؤلنا ووراء تركيزنا على أنفسنا وقدراتنا في الملعب".

وواصل "لعبت 4 كؤوس عالم، وأقول إني أحس بنفس الشعور المختلف لأني الآن أصبحت المدرب، أشعر بنفس الإصرار والشغف، وسنبذل أقصى جهدنا، أنا دائما في خطر".
 
وعن اللاعبين المستبعدين قال سونج "اخترنا 26 لاعبا ونركز عليهم فقط، دون غيرهم، وغدا سنرى إذا كنا اتخذنا القرارات الصحيحة أم لا".
 
واستطرد "كما قلت هذا جيل جديد، وتغيرت أمور كثيرة. لن نكرر أخطاء الماضي، أحثكم جميعا على مشاهدة المباراة وقدراتنا وإعطاء لاعبينا الشبان فرصة".

واسترسل "يمكننا أن نتحدث عن الماضي، لكني أقول إننا نستطيع أن نثبت أنفسنا غدا".

وأضاف "نحترم خصمنا القوي، ونعرفهم جيدا، لكن في هذه اللحظة ليس لدينا أي وقت لنضيعه، نسعى لاستغلال نقاط قوتنا، ومحاولة جعل المباراة صعبة على سويسرا".

وأكمل قائلا "المباراة غدا ستكون ممتازة وستمتع من يشاهدها، شهدنا الكثير من المفاجآت في هذا المونديال، ومن الممكن أن تحدث مجددا".

واختتم "المجازفة واردة دائما ونتحمل كامل المسؤولية عن قراراتنا، لكننا نحظى بالثقة، والآن يأتي دورنا لنثبت جدارتنا بهذه الثقة، فخور بهذا الفريق وما قدمه في فترة الإعداد".


حلم الطفولة

من جانبه أعرب صامويل جويت لاعب منتخب الكاميرون، عن سعادته بخوص منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال جويت في المؤتمر الصحفي نفسه إن "اللعب في كأس العالم هو حلم الطفولة".
 
وتابع "أي شخص يتأهل إلى كأس العالم يغمره الحماس، ونركز على البداية ضد سويسرا غدا".
 
وأتم "أؤكد لكم أننا سنبذل قصارى جهدنا ونقدم أفضل أداء، نحن جاهزون لخوض المباراة".