آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

مقالات رياضية


عرفات الضالعي .. من عدو للعيسي الى حليف من صديق للسقاف الى عدو

الإثنين - 29 مايو 2023 - الساعة 11:01 م

يزيد الفقيه
الكاتب: يزيد الفقيه - ارشيف الكاتب



كان عرفات الضالعي المدير السابق لمكتب الشباب والرياضة حديث الشارع الرياضي العدني والجنوبي بعد ان اصدر ذات يوم ليس ببيعد قرارات بخلع ادارات الاندية الثلاثة بالعاصمة عدن ..
قرارات كانت عاصفة ..احدثت ضجيجا هائلا ومواقف متعددة ..وتدخلات من اعلى الهرم لاسفله ..قامت القيامة ..وثارت الثائرة ..وتبادلوا الاتهامات ..واسقط في يد عرفات .!
ماذا حدث حينذاك ولماذا !
هنا كانت تدور الاسئلة ..لمصلحة من هذا التوقيت لهذه القرارات الساخنة والمثيرة.. خاصة وان عرفات الضالعي كان محسوبا على المجلس الانتقالي الجنوبي والصديق الانتيم لمومن السقاف والرفيق الوفي له وثنائي الرياضة العدنية خلال الفترة الماضية ..!
الاسئلة المشنوقة ..ظلت كذلك ..بلا اجابة حينذاك ..مع اشتعال لهيب الاتهامات بحق عرفات ..وصلت حد تخوينه ..واتهامه بان اصوله (تعزية) مع انه ضالعي الهوى والهوية ..!
المهم ..دارت (الدائرة) وسقط عرفات في بئر (الخيانة ) لعدن والجنوب والانتقالي ..والاصدقاء و(بيع) القضية ..(للاعداء) ..لاهداف خفية وغير معلومة ..
حوكم عرفات محاكمة شعبية عاجلة ..وصدر قرار باقالته ليلة اصدار قراراته ..بعد ان اشتغلت الهواتف الساخنة بين عدن والقاهرة وابوظبي ..وعندما يسقط الثور تكثر السكاكين ..
ذبحوا عرفات بدون قبلة ..ةبعد ان تخلى عنهم ..لكن الاتهامات ظلت مجرد كلمات ..وقنابل مسمومة لم تثبت ايا منها.
غادر عرفات منصبه بعد قرار اقالته ..
ضحى بنفسه ..لاحل قراراته ..
هل باع اصحابه ..ام باعوه
ثمة ما يريب ..
الشاهد ان عرفات كان الصديق والرفيق لمومن السقاف ..وكانوا في نفس الطريق ..بعداواتهم للعيسي واتحاد كرة القدم ..والانتصار لعدن ورياضتها وانديتها
كانوا معا ..في كل شيء ..يديرون الامور ويخططون وينفذون ..ماذا استجد لينقلب عرفات على صديقه ويغادر مربع الانتقالي للانتقال للضاحية العيساوية ..وسفينته الهالكة ..!
كانوا يتهمون عرفات انه تحالف مع العيسي لاصدار تلك القرارات باقالة ادارات الاندية الثلاثة المعارضة للعيسي ..وان عرفات بات بندقا للعيسي وخنجرا لضرب رياضة عدن… بيد ان ذلك كانت مجرد احاديث بلا ادلة او براهين ..!
لكن
واه من لكن
ما ان نشر خبر عن تعيين عرفات الضالعي امينا عاما لاتحاد العيسي حتى عادت الذاكرة للوراء قليلا ..
لتصدق كل تلك الاحاديث حول تحالف عرفات مع العيسي ..ضد جناح مؤمن السقاف ..
مع التذكير ان احمد العيسي شعر بانه كان سببا في الاطاحة بعرفات الضالعي من منصبه كمدير لمكتب عدن فعمل جاهدا ومارس ضغوطا شديدة على الوزير البكري لتعيين عرفات الضالعي في منصب مدير عام الفروع بالوزارة ..كمحاولة لارضائه واعادة الاعتبار له امام جناح معارضيه في عدن ..!
عموما تواجد عرفات في اتحاد العيسي لن يقدم او يؤخر ..اذ انه سيكون مجرد رقم وسط كوكبة من الكائنات الفاشلة ..
لكنه اثبت فعلا انه تحالف العيسي ضد مومن السقاف ..حينذاك ..وكانت قراراته بايعاز من شيخ امكبه لاحداث الشقاق والخلاف في رياضة عدن وتحقيق حلم العيسي بضرب اندية عدن من الداخل ..!
هاهو عرفات الضالعي الان في سفينة العيسي الهالكة ..والمتهالكة ..ومن حقه ان يختار موضعه الجديد وتموضعه اينما يريد ..بكل تاكيد ..ولعل اختياره في الاصطفاف مع والى جانب العيسي وهو الذي يعتبر الان العدو الاول لاندية عدن ورياضتها ومن حاربها وهبطها ..فانه يصطف مع من يحارب مدينته ..
الوقوف مع الظالم ..ضد المظلومين
الانتصار للشيخ الفاشل ..على مظلومية مدينة بحجم عدن ..!
احيانا تجبرنا الظروف على اتخاذ قرارات خاطئة ربما بسبب الضغب او التسرع ..لكن عرفات ..لم يتسرع فقط او يغضب لكنه ..(باع) نفسه للشيطان ..!!