آخر تحديث للموقع : الإثنين - 13 مايو 2024 - 10:11 م

شؤون البلد

جددوا مواعيد التألق والأبداع في العاصمة الأردنية..
أبطال النورس يصنعون الحدث بالمركز الأول في البطولة العربية الــ١٥ فئة تحدي السومو مبتدئ

الأحد - 28 أبريل 2024 - 09:17 م بتوقيت عدن


أبطال النورس يصنعون الحدث بالمركز الأول في البطولة العربية الــ١٥ فئة تحدي السومو مبتدئ

خاص





واصلت منظومة مدارس النورس الأهلية النموذجية بعدن ، فرض قدراتها وحضورها اللآفت ، حينما تحلق في الفضاء الخارجي ، لتحكي قصة طموح يرافق مبدعيها وطلابها ، الذين يمتلكون أدوات صناعة الأحداث الكبرى.
المحطة الجديدة في ممرات مبدعي مدارس النورس ، كانت في المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث سطع طلابها ، بروح الإنتصار والإيمان بالقدرات ، في منافسة مفتوحة ، تضم صفوة الدول العربية والطلاب من شتى الدول.
حيث كان الحدث والحديث (نورسي) بإتقان جميل ، نجح فيه الطلاب "أحمد أنـس أحمد قـائـد، محمـد أنـس أحمـد قـائـد، أحمد عبد الـواسـع أحمد عثمان، عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن، نصـر فضـل محمـد يـحـيـى، والبطل: هادي عبد الرحيم هادي مساعد، والبطل: محمد أحمد محمد عمـير" .. من تقديم هوية تواجدهم خارج الحدود ليمنحوا أنفسهم مجال ، للتألق ومعانقة الألقاب ، حينما توجو بالمركز الأول عربيا في فئة السومو المبتدئ على مستوى الوطن العربي في البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت فئة تحدي السومو مبتدئ، التي أقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركة أكثر من 400 متسابق يمثلون 70 فريقاً من مختلف الدول العربية، إضافة إلى الجوائز التالية في بقية الفئات التي شارك فيها أبطالنا: جائزة أفضل استراتيجية في جمع الكرات المبتدىء(المركز الرابع)، جائزة أفضل تصميم على مستوى الوطن العربي في مشروع الابتكار فئة المشاريع الحرة، جائزة أفضل تصميم في السومو متقدم (المركز الرابع).
رحلة متجددة ، بمضمون " نحن الأبطال" نشدها مبدي النورس ، ليكونوا على المحل بثقة ما تحقق في ممارت سابقة ، كانوا فيها "صوت" و"لون" و"إبداع" يكتسي ثقافة واسعة ، أصبح كل "نورسي" يحتفظ بها على مداميك التألق والإبداع الطلابي.
حضور ومشاركة مدارس النورس في البطولة جاء في عدد من الفئات، شملت تحدي السومو مبتدئ، وتحدي السومو متقدم، وفئة جمع الكرات مبتدئ، وفئة المشاريع الحرة "ابتكار". وقد أظهر أبطال النورس مهارات استثنائية، وقدرات فائقة في البرمجة والتحكم بالروبوتات، مما أهلهم لحصد مراكز متقدمة، يليق بتاريخهم الحافل بالإنجازات.
تأتي مشاركة مدارس النورس في هذه البطولة تحت إشراف مكتب الجمعية العربية للروبوت، ممثلة بمؤسسة أكاديمية الموهوبين بسئيون، وتعكس هذه النتائج الباهرة الإصرار والتفاني الذي يميز طلاب ومدربي النورس.
هذا الإنجاز الكبير يضاف إلى سجل النورس الحافل بالمراكز الأولى في مختلف البطولات العربية والعالمية، سواء في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، أو في مجالات أخرى مثل الرياضيات الذهنية واللغة الإنجليزية، مؤكدًا على ريادتها وتميزها في مجال ريادة التعليم، ورعاية الإبداع.
ويعكس هذا النجاح أيضاً الحصاد المستمر لجهود المدرسة وطاقمها في تعزيز مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم والتي تمنح مساحة إهتمام من قبل منظومة إدارية ، تعزز وجودها ، وتذهب إلى الإبداع ، بحرص وفقا للأهدف السامية التي تحمل مضامينها في نسق التعاطي مع المضمون الحقيقي للتعليم.. تحت تدريب المدربين المتميزين، الأستاذ سهيل أنور إسماعيل، والأستاذة سماح محمد، وإشراف الأستاذ ماجد عمير مشرف الروبوت والذكاء الاصطناعي بمدارس النورس.
انجاز جديد وتحليق مستمر ، هنا "النورس" .. التي تجيد صناعة المحتوى قبل الذهاب لتكون في رحلة منافسة مع طلاب الدول العربية ومبدعيها.