آخر تحديث للموقع : السبت - 18 مايو 2024 - 10:03 م

رياضة عالمية


يوفنتوس يفلت من فخ ذئاب روما

الإثنين - 06 مايو 2024 - 12:46 ص بتوقيت عدن

يوفنتوس يفلت من فخ ذئاب روما

عدن سبورت - متابعات - كوورة

حسم التعادل 1-1، موقعة روما ويوفنتوس، مساء اليوم الأحد، على ملعب الأولمبيكو، في إطار الجولة 35 من عمر الدوري الإيطالي.

روما تقدم في النتيجة خلال الدقيقة 15 عبر روميلو لوكاكو، فيما تعادل بريمر لليوفي في الدقيقة 31.

ووصل يوفنتوس إلى 66 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع روما رصيده إلى 60 نقطة في المرتبة الخامسة.

التهديد الأول جاء بعد مرور 3 دقائق، حيث أرسل كييزا جناح يوفنتوس، تسديدة صاروخية على حدود المنطقة مرت بجوار المرمى.

فلاهوفيتش أضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة السابعة، بعد مرور مميز من كييزا، وتمريرة إلى دوسان في مواجهة المرمى، ليسدد كرة بيسراه مرت بمحاذاة القائم الأيسر لسفيلار حارس روما.

محاولة روما الأولى في الدقيقة العاشرة جاءت برأسية ممتازة من كريستنسن، الذي قابل عرضية برأسية، لتذهب وتضرب في العارضة.

وأخطأ لوكاكو في التعامل مع عرضية زميله أنخلينو، ليقابلها برأسية خاطئة علت عارضة حارس السيدة العجوز تشيزني.

وفي الدقيقة 15، ترجم روما السيطرة إلى هدف عبر لوكاكو، من كرة مررها ديبالا إلى كريستانتي ليسدد بالمرمى ويشتتها المدافع جاتي بشكل خاطئ، ليجدها روميلو أمامه ويسكن الكرة داخل الشباك.

وضغط روما بحثا عن الهدف الثاني، واستلم القائد بيليجريني، كرة توغل بها إلى داخل المنطقة، ليسدد كرة تلمس الدفاع وتمر أعلى المرمى إلى ركنية في الدقيقة 27.

كييزا بمجهود مميز في الجانب الأيمن تلاعب بالدفاع، ومر ليرسل عرضية متقنة، ارتقى لها بريمر ليحولها برأسية داخل المرمى، معلنا تعادل يوفنتوس في الدقيقة 31.

وحصل روما على ركلة حرة من على حدود المنطقة، تقدم ديبالا للتسديد، ليطلق تصويبة قوية في الدقيقة 38 مرت من فوق الحائط وضربت الشباك العليا لمرمى تشيزني.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سنحت الفرصة لليوفي من أجل هز الشباك، واستلم كييزا، كرة مر بها بشكل جيد من كريستنسن، ليطلق تسديدة صاروخية بقدمه اليسرى، ارتطمت بالقائم الأيسر لروما.

وشهدت الدقيقة 58 اعتراضات واسعة من الجهاز الفني وبدلاء ولاعبي روما، بعد تدخل قوي من تيموثي وياه جناح يوفنتوس على باريديس، ليطالب الذئاب بإشهار البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم طرده، لكنه الحكم احتسب مخالفة دون عقوبة.

وفورا وبعد ثواني من الواقعة، قرر المدرب أليجري، سحب وياه، وإجراء تبديل بإخراجه ليدفع بكوستيتش بدلا منه.

كييزا نجم اللقاء بلا منازع، توغل من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة، ليطلق صاروخية بقدمه اليمنى، لولا تألق سفيلار الذي حرمه من تسجيل الهدف الثاني.

واستمر هجوم اليوفي وتواصلت الصواريخ بتسديدة عابرة للقارات من أدريان رابيو، لكن سفيلار كان لها بالمرصاد.

ورد روما في الدقيقة 67 بفرصة خطيرة وسط تألق بالدانزي الذي تلاعب بدفاع يوفنتوس، وتوغل ليمرر كرة على طبق من ذهب إلى بيليجريني، وسدد الأخير وتضرب في الدفاع، ومرت الكرة بجوار المرمى إلى ركنية.

وخرج تشيزني ليشتت الكرة التي وصلت إلى كريستنسن، الذي تابعها بتسديدة في المرمى، تألق القائد دانيلو وأنقذها من على خط المرمى.

وأنقذ سفيلار، مرمى روما في الدقيقة 80، بعد تسديدة مقصية طار عليها حارس روما وأبعدها بأطراف أصابعه، وبعد 7 دقائق، أنقذ سفيلار مرماه مجددا بتصديه لرأسية خطيرة من مويس كين.

وفي الدقيقة (90+4) أضاع تامي أبراهام فرصة بغرابة شديدة، بعد كرة وصلته داخل المنطقة ليسدد تجاه المرمى، وتألق تشيزني وأنقذ يوفنتوس من الخسارة في الوقت القاتل، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1).