آخر تحديث للموقع : الأحد - 19 مايو 2024 - 08:40 ص

شؤون البلد


أشاد بما حققوه ووصفه بأنه إبهار إبداعي طلابي جميل .. أبطال النورس المتوجين عربياً في حضرة وزير التربية والتعليم " طارق العكبري"

الإثنين - 06 مايو 2024 - 02:03 م بتوقيت عدن

أشاد بما حققوه ووصفه  بأنه إبهار إبداعي طلابي جميل ..
أبطال النورس المتوجين عربياً في حضرة وزير التربية والتعليم " طارق العكبري"

خالد هيثم



استقبل وزير التربية والتعليم ، طارق العكبري ، صباح اليوم في مكتبه ، منظومة العطاء الإبداعي لمدارس النورس الاهلية النموذجية ، التي كانت حلقت في الفضاء العربي ، بمشاركة فاعلة في المملكة الأردنية الهاشمية ، حيث أقيمت البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت ، الذين قدموا أداءً متميزاً، وحققوا نتائج مذهلة في البطولة، أهلتهم لحصد لقب بطل العرب (المركز الأول)، وثلاث جوائز نوعية أخرى.
مساحة جمع بين سلطة التعليم في الوطن ، وقيمة ما يقدم من بوابة الأداء الإبداعي الذي يحمله الطالب ، ليضعه بصمة في حوار المنافسة العربية ، والذي كانت فيه النورس ، تضع بصمة أخرى على خارطة مشاوير تعدددت في كثير من المناسبات ، تفوقت فيها ومنحت حضورها مواعيد مكررة مع الإنجازات الطلابية في مسار عمل " الروبوت"
الوزير الذي يدرك قيمة المحطة التي جمعته بمنظومة مدارس النورس بحضور مدير مجلس الإدارة ، د. عبدالرحمن الشاعر ، تحدث الى روح المكان ، وحيث انصت الطلاب المبدعين للنورس ومن يقف عليهم كمدربين ، وأشاد بما يتحقق دائما ، عبر " النورس" حينما تحلق لتكون علامة بارزة تجيد صناعة الأحداث الكبرى .. وقال : هكذا أشياء جميلة لا تأتي من فراغ ، بل من مساحة شاملة ترص فيها الجهود ، ليكون الإبداع الطلابي ، ثمرة تعانق فينا جمال الإنجازات ، حينما تكون في فضاء عربي تنافسي كبير.
وأضاف " الوزير" علينا أن نفخر وأن نمد يد العون ، لهؤلاء المبدعين ليكونوا ، قادرين على توسيع رقعة ما لديهم ، وهو يتحدون ظروف صعبة تعاني في البلاد بصورة عامة .. شكرا لك أيها المبدعين انكم منحتونا هكذا جمع برفقة انجاز وإبداع حقيقي.
حضر اللقاء مدير عام الأنشطة بالوزارة الدكتور زياد المحوري، ورئيس قسم الذكاء الاصطناعي بالوزارة، وممثل الجمعية العربية للروبوت في اليمن، ورئيس البعثة اليمنية في البطولة المهندس سالم السبايا، ، ومدير فرع الممدارة بنين بمدارس النورس المشرف على الفريق ، محمد الحاج، ومدربي الفريق ، سهيل أنور، سماح محمد، ومشرف الأنشطة الأستاذ الأهدل محمد.