آخر تحديث للموقع : الإثنين - 20 مايو 2024 - 05:46 ص

رياضة عالمية


إلغاء قرار إغلاق ملعب ميتروبوليتانو

الخميس - 09 مايو 2024 - 04:03 م بتوقيت عدن

إلغاء قرار إغلاق ملعب ميتروبوليتانو

عدن سبورت - متابعات - كوورة

أصدرت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني، قرارا بتأييد طعن أتلتيكو مدريد وإلغاء الإغلاق الجزئي لملعب ميتروبوليتانو لمباراتين وغرامة 20 ألف يورو، والتي فرضتها لجنة الانضباط في 30 أبريل/نيسان الماضي.

وجاء قرار إغلاق الملعب والغرامة على الروخيبلانكوس بعد أن أصدر مشجع في المدرجات صيحة، في المباراة ضد أتلتيك بلباو في الجولة 33 من الدوري، مقلدا صوت قرد، في إهانة موجهة إلى لاعب الفريق الزائر نيكو ويليامز، حسب ما ورد في تقرير الحكام.

ودفع أتلتيكو ببراءته من المسؤولية عن الحادث، بعد أن اتخذ جميع التدابير الوقائية المطلوبة وأن الكاميرات في الملعب، التي قامت بفحصها وحدة مكافحة الشغب، حددت هوية الشخص المسؤول عن الهتاف، وتم التعرف عليه وإبلاغ الشرطة الوطنية لمعاقبته في نهاية المباراة.

وأكدت لجنة الاستئناف في حكمها أنه من ناحية العناية الواجبة المطلوبة من المنظم للمباراة، "اتخذ أتلتيكو مدريد تدابير تثبت سلوكا يعكس أقصى قدر ممكن من العناية، دون أن يكون من الممكن تحديد وجود تدابير أخرى يمكن اتخاذها لتجنب مثل هذه الأحداث (التدابير الوقائية) أو للتخفيف من خطورتها (التدابير الاستباقية)".

وأضافت: "وبالتالي، في ضوء التدابير الوقائية والاستباقية التي اتخذها المنظم، خلصت هذه اللجنة إلى أن النادي تصرف بأقصى قدر من العناية الممكنة، ومن ثم ينطبق افتراض الإعفاء من المسؤولية المنصوص عليه في المادة 15 من لائحة الانضباط، ويتم قبول الطعن وإلغاء العقوبة المطعون عليها وإلغاء الغرامة المالية البالغة 20 ألف يورو والإغلاق الجزئي للملعب الرياضي لمباراتين".

ومنذ بضعة أيام، أعلن أتلتيكو مدريد تعليق عضوية المشجع الذي تسبب في الحادث إلى أجل غير مسمى، ومنعه من دخول مدرجات التشجيعات لحين البت في قضيته في الهيئات التأديبية المختصة.

وذكر النادي أن لوائحه الداخلية تصنف الأخطاء التي من شأنها الإضرار بصورة النادي وسمعته ومكانته الاجتماعية على أنها خطيرة للغاية، وأنها تتعارض مع التزام النادي برفض ومعارضة أي شكل من أشكال العنف اللفظي أو الجسدي وأي عمل عنصري أو معاداة للسامية أو متعصب.

ووقعت الأحداث في الدقيقة 36 من المباراة عندما كان نيكو ويليامز يستعد لتنفيذ ركلة ركنية، وبعد ذلك أخبر اللاعب والحكم المساعد، الحكم الرئيسي، الذي بدوره توجه إلى مسؤول الملعب لتفعيل بروتوكول مكافحة العنصرية.

وبعد نشر رسالة تحث الجماهير على الامتناع عن الهتافات المسيئة، استؤنفت المباراة ولم تقع أي حوادث أخرى.