آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

شؤون البلد


نوال جواد .. الاختبارات الوزارية مهمة مجتمع

السبت - 08 يونيو 2024 - 02:06 م بتوقيت عدن

نوال جواد ..  الاختبارات الوزارية مهمة مجتمع

الإعلام التربوي



أوضحت د. نوال جواد سالم ، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، أن مهمة تسييير مرحلة الإختبارات الوزارية في المحافظة ، والتي تنطلق يوم 30 يونيو الحالي ، هي مسار مجتمعي على الجميع أن يحمل فيه المسؤولة ، ليتحقق الهدف والغاية ، انطلاق من روح شاملة ، تعتمد ثقافة الأرض والإنسان في مدينة عدن.

وقالت : نستعد بصورة مثالية من خلال اتصال مفتوح ، مع كل الأطراف ذات علاقة في المديريات ، ودشنا محطة لقاءاتنا ، التي تمنح المهمة ثقة الذهاب بروح قادرة على الأرتباط بتفاصيل ما هو موضو ع على خارطة المحطات ، في نطاق الإعداد والتنفيذ ، قبل الوصول إلى التدشين الحقيقي ، للاختبارات في المراكز التي سيتم اعدادها بصورة ، نأمل أن نحقق فيها ما يسد ثغرة الواقع المعاش في المدينة.

وأضافت " نوال جواد: الكل يدرك وعلى اطلاع ، بالواقع الذي فرضته كثير من الأشياء الدخيلة على المجتمع ، خصوصا وهناك ظروف قاسية تتعايش معاها الاسرة ، لهذا نحتاج إلى ردة فعل بأدوار مجتمعية شاملة ، تظهر لتكون دور مرافق لكل مهماتنا بالمكتب وفي المديريات ومراكزها الإمتحانية ، من خلال قدرة تقديم الدعم ورفض أي ظاهرة ، تنسف أخلاق العمل التربوي والتعليمي في هكذا ممرات ومحطات.

وأوضحت : نقترب من النهاية لعام دراسي ، من خلال الاختبارات الوزارية ، نثق بأن الجميع يدرك قيمة المحطة ، خصوصا ونحن نعيش أوضاع صعبة وقاسية في حياة الناس حيث بيئة الطالب ، وأملنا تتكاتف الجهود ، بثقة الدور المسؤول الذي يرتبط بالمصلحة لعامة والطالب ، حيث نقدم جيل جديد ، ينهي منعطف في مشوار حياته بقيمة الأمنيات.