آخر تحديث للموقع : الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:12 م

شؤون البلد


نوال جواد تطلع على سير العملية الاختبارية في مدارس عدن

الخميس - 09 مارس 2023 - 08:48 م بتوقيت عدن

نوال جواد تطلع على سير العملية الاختبارية في مدارس عدن

الإعلام التربوي - خالد هيثم

تلتزم د . نوال جواد سالم ، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، للدور المناط بمهمات إنجاز مرحلة الاختبارات الفصلية التي تجرى في كل مدارس المحافظة ، من خلال متابعة حريصة يتم فيها متابعة كل ما يرتبط باليوم الاختياري ، وما رافقه من خلال تقارير خاصة ، كلفت بها اللجان الإشرافية ورؤساءها.

وتحرص د. نوال جواد ، من خلال ما تحمله التقارير ، على الوقوف أمام كل صغيرة وكبيرة ، توضع على الورق ، من واقع إنجاز المهمة وكيف يتم ربطها بباقي الأطراف ذات الصلة في المديريات وأقسامها وصولا إلى المدرسة ، حتى يتم الذهاب الى مدى تنفيذ ما أوكلت لهم من مهام ، عطفا على ما تم توجيهه عبر الأطر ، ومن خلال الاجتماعات التي كانت تمهد للعملية الاختبارية.
ودققت د.نوال جواد سالم ، على الآلية التي تتم عليها تنفيذ ، اللجان لعملها في عمق الحجرات الصفية لكافة المراحل الدراسية ، ويتواصل دائم مع مدراء إدارات المديريات ، وحثهم على بذل أقصى جهد ممكن للوصول إلى مساحة رضا ، تلامس كل طرف منح أن يكون مسؤول عن تنفيذ مهمات في إطار المنظومة.

وكانت د. نوال جواد ، قد منحت خطط الاعداد والتهئية ، لسر العملة الاختبارة ، مساحة من الاهتمام المتصاعد ، وصولا للأنطلاقة ، من خلال قدرة ترتيب الأدوار وفرضها واقعا ذات علاقة بقيمة ما تحتويه المحطة ، التي ينجز من خلالها عام دراسي جديد ، مر من بوابة استثنائية ، وفقا لما مر به في الفترات السابقة ـ والتي هي ايضا جزء من واقع صعب تفرضه احوال البلد.

وكانت د. نوال جواد ، مدر مكتب التربة والتعلم بمحافظة عدن ، قد شكلت لجان إشرافة على المديريات الثمان ، من بوابة اعتماد الكفاءات ، التي تستطيع منح ما كلفت به ، دور قيادي ، يستلهم منه هو مطلوب ، للذهاب صوب الاهداف المرسومة