آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 10:14 م

رياضة عربية


بلوزداد إلى ربع نهائي الأبطال على أنقاض الزمالك

السبت - 18 مارس 2023 - 12:10 ص بتوقيت عدن

بلوزداد إلى ربع نهائي الأبطال على أنقاض الزمالك

عدن سبورت - متابعات - كووورة

خطف نادي شباب بلوزداد، تأشيرة العبور الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إثر فوزه أمام الزمالك المصري، بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب 5 يوليو، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة.

ثنائية الشباب أمضى عليها كل من زكرياء دراوي (ق75)، وليونيل إيوالا (ق 79).

وبهذا الفوز، رفع بلوزداد رصيده إلى 9 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وخاض النادي البلوزدادي، شوطا أول في المستوى، حيث قدم أشبال المدرب الكوكي، وجبة كروية دسمة، حضرت فيها الفرص وغابت عنها الأهداف، فيما اكتفى لاعبو الزمالك بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأنقذ الحارس محمد صبحي مرماه بشجاعة كبيرة على مرتين في الدقيقة الرابعة، رغم التدخل القوي من وامبا، قبل أن يحول تسديدة إيوالا إلى الركنية.
وتابع حداد، كرة مرتدة من دفاع الزمالك، في الدقيقة 28، ولكن تسديدته الأرضية استقرت بين أحضان الحارس صبحي.

وكاد بلخير، أن يهز الشباك في الدقيقة 30، إثر تمريرة في العمق من مريزيق، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة، قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم.

انتظر الزمالك إلى غاية الدقيقة 35، ليشن أول هجمة صريحة في المرحلة الأولى، حيث تجاوز الجزيري، مدافعي بلوزداد بوشار وحداد، قبل أن ينفرد بقندوز، ويسدد كرة حولها الأخير إلى الركنية.

وسنحت لبوشار فرصة ثمينة للوصول إلى مرمى الزمالك، في الدقيقة 40، لكن رأسيته إثر توزيعة من لعوافي، جانب القائم.

الشوط الثاني شهد انتفاضة بلوزدادية، حيث تمكن دراوي، من فك شفرة مرمى الزمالك، في الدقيقة 75، إثر تمريرة دقيقة من بلخير، وبتسديدة دائرية، يضع بلوزداد في المقدمة.

تسجيل هدف السبق، فتح شهية لاعبي الشباب، الذين حصلوا على مخالفة تولى العوافي تنفيذها، في الدقيقة 79، وكرته وجدت إيوالا في المتابعة برأسية، قبل أن يلحقها بتسديدة هزت شباك الحارس صبحي.