آخر تحديث للموقع : الجمعة - 26 أبريل 2024 - 12:23 ص

رياضة عربية


أهلي جدة يدرس عدة طرق للهروب من مأزق الفيفا

السبت - 18 مارس 2023 - 01:12 م بتوقيت عدن

أهلي جدة يدرس عدة طرق للهروب من مأزق الفيفا

عدن سبورت - متابعات - كووورة

أحالت إدارة الأهلي، الخطاب الذي تلقته بخصوص قرار الفيفا بمنع النادي من التسجيل إلى الإدارة القانونية، لدراسة الخطوة المقبلة التي يعتزم اتخاذها في الفترة المقبلة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر قرارا بمنع أهلي جدة من التسجيل خلال فترتي قيد، لعدم سداد مستحقات محترف الفريق السابق لويس جرابان، فضلا عن تكرار فسخ عقود اللاعبين.

وأكد مصدر داخل أهلي جدة، أن الخطاب وصل إلى النادي منذ أيام، ويتم دراسته من الناحية القانونية لتحديد الخطوة المقبلة للإدارة.

وأوضح، أن الأهلي تعرض لهذا الموقف في الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما صدر قرار بمنع النادي من التسجيل، بسبب شكوى اللاعب التونسي حمدي النقاز، لكن عند قيام النادي بالتسديد تم إيقاف قرار المنع من التسجيل.

وتابع المصدر "لكن هذه المرة يبدو أن الأمر مختلفا، بسبب إشارة خطاب فيفا إلى تكرار فسخ عقود اللاعبين".

على صعيد متصل، كشف خبير اللوائح أحمد الأمير، أن هناك بارقة أمل للأهلي، تتمثل في اللجوء إلى طلب التدابير الوقتية، لإنقاذ صفقات اللاعبين الذين وقع معهم النادي، وهم سميحان النابت وفهد الرشيدي وعبد الله عطيف.

وأضاف الأمير، أن هناك شروطا لتطبيق مبدأ التدابير الوقتية، أن يستطيع الأهلي إثبات التعاقد مع اللاعبين الثلاثة قبل علمه بقرار المنع.

وتابع "يجب أن يثبت النادي وقوع ضرر مالي لا يمكن تفاديه، ويتمثل ذلك في لو تم تطبيق قرار المنع، فإن اللاعبين الثلاثة سيطالبون بعقودهم كاملة، وهذا يعرض النادي لضرر مالي لا يمكن تفاديه".

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، شكلا لجنة للتحقيق في عدم سداد المستحقات المالية، خصوصا أن الوزارة قدمت دعما كبيرا لإنهاء هذه القضايا.

يذكر أن أهلي جدة يصارع من أجل العودة لدوري روشن السعودي للمحترفين، حيث يحتل الأهلي حاليا المركز الثاني برصيد 52 نقطة.