آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 08:49 م

رياضة عربية


بعد هدية صن داونز.. سيناريوهات معركة الأهلي والهلال

السبت - 18 مارس 2023 - 08:48 م بتوقيت عدن

بعد هدية صن داونز..  سيناريوهات معركة الأهلي والهلال

عدن سبورت - متابعات - كووورة

تمسك الأهلي المصري بآمال التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه العريض خارج دياره على حساب القطن الكاميروني بنتيجة (4-0)، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

وتلقى الأهلي هدية ذهبية من غريمه صن داونز الجنوب إفريقي، بتعادله مع مضيفه الهلال السوداني (1-1)، اليوم السبت في الجولة الخامسة.

الأهلي رفع رصيده إلى 7 نقاط خلف الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الصدارة برصيد 11 نقطة والذي ضمن التأهل، بينما خرج القطن من السباق بتجمد رصيده بلا نقاط في المركز الأخير.

كووورة يسلط الضوء على سيناريوهات تأهل الأهلي المصري والهلال السوداني بعد انتهاء الجولة الخامسة، خلال السطور القادمة:

هدية صن داونز

تعادل صن داونز مع الهلال هو هدية ثمينة للأهلي، أبقت على حظوظه في التأهل ولكن بشروط.

فالتعادل رفع رصيد الهلال إلى 10 نقاط وصن داونز إلى 11 نقطة، ويحتاج الأهلي في هذه الحالة للفوز على الهلال في الجولة الأخيرة، بفارق هدفين للتأهل بشكل رسمي إلى ربع النهائي.

ولكن الفوز بنتيجة (1-0) يجعل الفريقان يحتكمان إلى قاعدة المواجهات المباشرة والتي تشهد تعادلا بين الفريقين، ليلجأ الفريقان بعدها لفارق الأهداف.

ويتفوق الأهلي وقتها بعدد الأهداف بعدما وصل إلى 11 هدفا قبل الجولة الأخيرة، بينما سكنت شباكه 8 أهداف (+3)، أما الهلال فسجل 6 أهداف وتلقى 3، وله أيضًا (+3).

ويحتاج الهلال وقتها للفوز أو التعادل بأي نتيجة في لقاء القاهرة أو الخسارة بنتيجة (1-2) أو (2-3) بفارق هدف أكثر من (0-1).