آخر تحديث للموقع : السبت - 01 أكتوبر 2022 - 10:28 م

مقالات رياضية


الوطنية .. حوار العطاء في رياضة لحج

الأربعاء - 06 يوليه 2022 - الساعة 12:45 ص

رئيس التحرير - خالد هيثم
الكاتب: رئيس التحرير - خالد هيثم - ارشيف الكاتب


تعاني رياضة لحج وانديتها وكل شيء ينتمي إليها ، ظرف صعب وقاسي وحالة إهمال تعرضت لها على مر السنوات ، التي اصابتها بحالة عجز أمام تطلعات الشباب الباحثين عن قيمة تلائم تاريخ وسنوات وروح رياضة لحج الجميلة التي كانت من بين عناصر الأداء الجميل الذي يرافق الآخرين بالأسماء والنجوم والشخصيات والاندية في زمن كان يوصف بالجميل.
هذه الرياضة ومن تحتويهم من شباب ، يجدون من يرافق بعض امنياتهم ، فهناك تتجلى الروح الجميلة في قيادة اسمنت الوطنية ، بعطاء وسقف يمنحهم ما يستحقون في كثير من المناسبات ، بدعم مناسب ومرافق ذهب برياضة لحج لتكون صوت جميل في فضاءات المنافسات الرياضية ولعل ابرزها ما يتحقق للجودو في هذه المحافظة حينما يغادرون الى البطولات العربية وحصد الميداليات الملونة ، بدعم الوطنية.
في كثير من المناسبات التي منحتني فرصة الحديث إلى بعض أطراف رياضة لحج ، تحدث هؤلاء بشفافية عن قيمة الدور الذي يقدم من اسمنت الوطنية ، لهم ليكونوا قادرين على الثبات والبحث عن الذات وتمثيل لحج بصورة لائقة ، بتلك العطايا الجميلة التي اصبحت المساحة الحاضنة لتطلعات أبناء لحج الذين يواجهون معوقات لسنوات طويلة ، عجزت فيها السلطة لن تكون الشق المرافق فيها ، لكسر قيد هذه المعضلات المدمرة لكل امنياتهم.
هي روح جميلة في اسمنت الوطنية ، تقدم مالديها برفقة شباب لحج وأنديتهم ، وتمنحهم مساحة ليكونوا فيها قادرين على شحذ هممهم والذهاب بها الى المواعيد الرياضية ، بروح خاصة تصنع فيهم حالة ذأت دلالة بان هناك مواقف تأتي لتبث فيهم شيء مختلف يتناسون فيه ظروفهم القاسية.
تنبري مجموعة هائل سعيد أنعم لدورها المجتمعي من واقع جميل ، لا يعترف بأي زمان ومكان ، وتمنح الشباب كثير من هذه المواقف التي تنصب من خلال علاقة دائمة كانت سبيل ابقاء مناشط الرياضة في مواعيد دائمة ، صنعت الفارق ومنحتهم ما يريدوه ولو بالحد الممكن في ظل غياب دعم الدولة الكافي .
اذا هو العطاء الجميل لاسمنت الوطنية ، يعترف به ابناء لحج وشبابها وأنديتهم ، ويعبرون عنه في احاديثهم ، كوفاء لمن كان وفيا معاهم.