آخر تحديث للموقع : الخميس - 30 مايو 2024 - 01:51 ص

مقالات رياضية


شظايا قلم .. اليانصيب!!

الأربعاء - 27 مارس 2024 - الساعة 01:16 م

ابراهيم جبران
الكاتب: ابراهيم جبران - ارشيف الكاتب






★ أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية من العيار الثقيل لعل أبرزها أم القمم بين الأخوة الأعداء ريال مدريد و مان سيتي حيث أنتزع الأخير لقب البطولة من أنياب الملكي الموسم الماضي و تعد مسابقة ذو الأذنين من أجمل البطولات الأوروبية على مستوى الأندية و أروعها على الإطلاق

و علاوة على أنها ساحة حرب نحو اللقب الا أنها تعتبر رافدا أساسيا لتصويت الكرة الذهبية .. بالطبع يعتبر المدرب الإيطالي المخضرم "كارلو أنشيلوتي" سيد المدربين في هذه المسابقة كونه يتمتع برقم فريد 4 ألقاب ( 2 ميلان ) ( 2 ريال مدريد ) يأتي خلفه "بيب جواردويللا" بثلاثة ألقاب منها لقبين مع برشلونة و لفب مع السيتي في البطولة السابقة لهذا ستكون المواجهة بين المدربين عبارة عن مبارأة في الفكر الكروي بين عبقري المدرسة الإيطالية و داهية المدرسة الأسبانية .

★ الثمان الفرق التي تأهلت إلى ربع النهائي هي : ريال مدريد , مانشستر سيتي , أرسنال و بايرن ميونخ في مسار ثم باريس سان جيرمان , برشلونة , أتليتكو مدريد و دورتموند في مسار آخر .. توقعات المراقبين و النقاد تمنح الأولوية للملكي و السيتيزن على حد سواء لكن في كرة القدم كل شيئ وارد و ربما يمتطي حصان طروادة فريق مراهق يخطف الأضواء و اللقب على حد سواء و تذهب التوقعات أدراج الرياح في لحظة غفلة .



★ في اللا ليجا الأسبانية مازال الميرنجي محتكرا للصدارة بفارق 8 نقاط عن الغريم برشلونة و 10 نقاط عن جيرونا الذي يحتل المركز الثالث بنهاية الأسبوع 29 الدوري الأسباني يبدو في الأفق القريب محسوم لأنشيلوتي و رفاقه و بمنطق أقرب لواقع المتنافسين لأن البارسا سيلعب خارج أرضه مع جيرونا و ريال مدريد و هذا ما يصعب مهمة تشافي للوصول نحو اللقب ناهيك عن أن برشلونة يعاني مشاكل منذ أن تعادل مع غرناطة في الجولة 24 فأغلب أعضاء الإدارة طالبوا على الفور بإقالة المدرب لكن المدير "لابورتا" منحه المزيد من الوقت و تبقى مسابقة أبطال أوروبا هي شعرة معاوية بين الطرفين و في الحقيقة كما نرى أن برشلونة يعاني من خلل في المنظومة برمتها و المسألة لا تقتصر على إقالة مدرب فقط .



★ البريمرليج له شأن آخر فالفرق الثلاث التي في المقدمة بينهم فارق ضئيل و تفصل الثالث مان سيتي على المتساويان في النقاط أرسنال و ليفربول بفارق نقطة واحدة و ربما يظل اللقب غير محسوم حتى آخر جولة مع أفضلية السيتي من الناحية الفنية و المستوى الثابت و جودة البدلاء .



★ التحفة الفرنسية "تيري هنري" لخص إلتحاق جوهرة فرنسا مبابي لريال مدريد قائلا ( سيهيمن الملكي على أوروبا و الكرة الذهبية على مدى 7-6 سنوات قادمة فيما علق رئيس نادي خيتافي عن قدوم كيليان إلى الدوري الأسباني "أنخيل توريس" بعبارة في منتهى الروعة ( لقد فزنا باليانصيب ) حقا إنه وصف غاية في الإبداع .