آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

مقالات رياضية


شظايا قلم يكتبه : برج إيڤل

الإثنين - 10 يونيو 2024 - الساعة 08:07 م

ابراهيم جبران
الكاتب: ابراهيم جبران - ارشيف الكاتب




★ و أخيرا أهتدى نجم فرنسا "كيليان مبابي" بعد أن عاش في الظلال تحت جلباب بي إس جي قضى خلالها سبع سنوات عجاف على مستوى البطولات الأوروبية مما دفعه نحو الهروب من بيت الطاعة الباريسي المطوق بالأسلاك الشائكة و اللجوء إلى نادي أحلامه ريال مدريد في صفقة إنتقال حر و التي تعد صفعة مدوية في وجه الإكسلانس ناصر الخليفي الذي لم يتحلى بلباقة في تعامله مع لاعب كبير بوزن و حجم "مبابي" و قد بدأ الخلاف يشتعل بينهما بعد تجديد العقد عام 2022 و الذي وصفه الكثير من النقاد بانه ( خطيئة ) أرتكبها النجم الفرنسي و أن تدخل الرئيس الفرنسي بالصفقة لم تكن سوى دس السم في العسل في وعاء مبابي و قد أشتعل الخلاف أكثر حين مارس الخليفي ضغوطا بقرار منع صرف مستحقات مالية للاعب لفترة شهرين حتى يعلن مبابي التنازل عن مكافأة الولاء بالمكتوب و ليس شفويا كما سبق الإتفاق بينهما لكن رفض مبابي و هذا ما يعني ان الطرفان قد يصل بهما الحال إلى طريق المحكمة .. إن جاز لي وصف إنتقال مبابي لريال مدريد فانني سأكتب بايجاز شديد ( برج إيڤل في البرنابيو ) .
★ سيتم تقديم مبابي للجماهير يوم 15 أو 16 من يوليو القادم و الذي يتوقع الكثيرون بأن يكون حفل التقديم بهيج بل سيكون كرنفال ضخم لم يسبق له مثيل و إحتمال ان يكسر رقم تقديم الدون عام 2017 حيث شاهده أكثر من 85 ألف متفرج و ان التحضيرات جارية على قدم و ساق لهذا المهرجان و سيرتدي مبابي القميص الابيض رقم 9 ضد فريق اتالانتا في كأس السوبر الأوروبي يوم 14 أغسطس و قد تمثل هذه المبارأة فرصة ذهبية لمبابي بتتويجه لأول ألقابه في حال حصوله على الكأس .
★ علق كاسياس حارس ريال مدريد السابق على صفقة مبابي بمواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: "لا أعرف ما إذا كنا قد فزنا بدوري أبطال أوروبا يوم السبت أم اليوم الإثنين بإنضمام كيليان مبابي" فيما قال لابورتا خلال تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كمشجع لبرشلونة، ليست أخبار جيدة أن أرى مبابي بقميص ريال مدريد".
★ قرار الإعتزال المباعث لتوني كروس يضع أكثر من علامة إستفهام و أظن - وظني هذه المرة برئ حتى يتم إدانته - بان هذا القرار جاء تحت ضغوط أطراف أخرى و لم يأت بمحض إرادة اللاعب و سيظل هذا الإعتزال واحدا من أسرار كرة القدم .
★ ريال مدريد في صدد إقرار ( قانون مبابي ) لتخفيض الضرائب على اللاعبين .
★ هل ستغني جماهير برشلونة في الموسم القادم ( يا وابور قول لي رايح على فين ) مع الإعتذار للأغنية .
★ رحيل "لابورتا" عن رئاسة نادي برشلونة سيأتي على المدى القريب ! .. فهناك أصوات كتالونية تقول بحق لابورتا “يجب عليك أن تفوز بشيء ما لكي تستحق البقاء في منصبك”.
★★ حجز قلمي مقعدا في موقع عدن سبورت .. ما هذا الشرف العظيم الذي كساني بوجودي في هذا المكان و لصاحبه المقام الرفيع .
★★ عيدكم مبارك و كل عام و أنتم طيبون و عساكم من عوادة .