آخر تحديث للموقع : الأحد - 28 يونيو 2026 - 11:16 م
مقالات
كيف يمكن ان يستعيدالجنوب عافيته؟!
الإثنين - 08 يونيو 2026 - الساعة 08:27 ص
تفيد بعص المصادر واعتقد انها ربما تكون مجرد فرقعات اعلامية ان هناك توجه جنوبي لتشكيل مجلس حرب
هذا المجلس فيما اذا تشكل سيمهل دولة معاشيق اسبوعان لاعادة الحياة الخدمية الى عدن ورفع يدها فيما لايعنيها مالم سيتم اقتحام معاشيق بالسلم والا بالقوة.
لكن وللأسف اقولها في الجنوب وبالذات في عدن سبق وجربنا حكاية مسرحية او مسلسل اقتحام معاشيق في فترات ماضيه وحصل لنا كأنك ياابوزيد ماغزيت
حيث نتوقع ان يتكرر المشهد وسوف تتدخل الوساطات والتعهدات وستميع كل الامور والاهداف .
المشكلة في الجنوب غياب الارادة الحقيقية المقنرنة برؤية واضحة ومزمنة مافي ..لاادري عقول قيادات وكوادر الجنوب باي سياسة وتخطيط تفكر ..حين اتذكر مقولة : (( ان الجنوب سياتي على نار هادئه)) اندهش واستغرب كيف سيحدث ذلك ؟! مع كل هذا التأمر علينا وعلى مواردنا وعلى مساحة ارضنا وبعد مرور اكثر من عقد من الزمان من تحرير محافظات الجنوب 2015م دون اي جديد ..فمايمكن ان يأتي جنوب الا بالفعل الداخلي
لن يأتي جنوب عبر بوابة محمد بن سلمان ولا محمد بن زايد ولا ترامب ولاغيرهم ..الجنوب يحتاج رجال ميادين وكلمة وفعل وقبض على زمام الحكم ..بعيدا عن الشرعنة وبعدم الاصغاء للترهيب والترغيب ..
شعب الجنوب الان يضع السؤال المؤرق للجميع ماذا نريد نحن هنا على اراضي الجنوب؟!.
وليس ماذا تقول وترى دول الخليج او المجتمع الدولي . فاذا لم نفرض امر واقع على ارضنا (طبعا بعد تخطيط واعداد) ونقوي نفوذنا على امتداد جغرافيتنا الجنوبية ونعزز عتادنا العسكري بالجديد عبر البحث عن تمويل عسكري ومادي بصمت وبالمقابل نسيطر على مواطن ثرواتنا ...
غير ذلك فالجنوب لاحول ولاقوة له يقاد وينقاد في هذه المرحلة الراهنة بواسطة رجال مناصب ومكاسب ومنافع
شخصية ومناطقية من كل الاطراف الجنوبية التي ركبت موجة السلطة في زمن الاحتلال والأزمات .
الأحد/28/يونيو/2026 - 11:15 م
الأحد/28/يونيو/2026 - 07:45 م
الأحد/28/يونيو/2026 - 07:42 م
الأحد/28/يونيو/2026 - 07:40 م