آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

مقالات رياضية


الخليفي..طموح مشروع

الثلاثاء - 14 مارس 2023 - الساعة 01:01 م

عدنان مصطفى
الكاتب: عدنان مصطفى - ارشيف الكاتب



خالد محسن علي الخليفي ابن حافه حسين في كريتر ..اسم لم يكن يعرفه احد في الوسط الرياضي والشبابي او لدى عامه الناس من قبل..شبواني الهوى والهويه تلالي من ساسه الى راسه..وعلى الرغم انه ينتمي الى شبوة وينحدر منها الا انه عدني الصفات والطباع والسجية اسم يجمع الكل على محبتة من اول لقاء عابر وكل من عرفه عن قرب.
وابو محسن وهو الاسم المحبب لديه.ارتبط اسمه في المجال الرياضي في نهاية التسعينيات من خلال دخوله كمسثثمر لصاله نادي الوحده بالشيخ عثمان كداعم للرياضيين والشباب ومساند لاي عمل رياضي في المحافظه التي يعشقها حتى الثمالة..اول ظهور فعلي للخليفي عندما تبؤا منصب نائب رئيس اتحاد السباحه ساهم في انجاح اللعبه محليا وعربيا وخلال تحمله رئاسه اتحاد اللعبه في جلب والبحث عن ابطال جدد للعبه ودعم واسثثمار اللاعب اليمني الامريكي علي اليمني الذي حقق انجازا جديدا وفريدا للعبه في مضمار المنافسه عربيا وقاريا في اولمبيادات الدورات الاولمبيه.وعزز حضوره ايضا من خلال تبؤه نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحه.
ومن عرف ابو محسن سيشهد له ان الرجل يمتلك كاريزما وحضور قوي وذهن متقد للنجاح والتطور. في كل عمل اؤكل اليه..وحقق قفزة وطفره في اداء وزاره الشباب لتحمله اكبر قطاع في الوزاره قطاع الرياضه بدعم واسناد ورعايه الوزير طيب الذكر نايف البكري..
وخلال حمى الصراع الاولمبي في انتخابات اللجنه الاولمبيه اليمنيه في الكويت..قلت لابومحسن..مجازفه صعبه محفوفه المخاطر ان تدخل في منافسه وصراع مع اخطبوط اكل الهواء والنفط والغاز احمد العيسي في منافسه غير متكافئه..وهو من يمتلك ذاهيه اللعبه الانتخابيه حافظ معياد واحد من يلعب بالبيضه والحجر..
قال والكلام للخليفي ..ان الرياضه فوز وخساره..ان فزنا سعينا للتطور وان اخفقنا سنكرر المحاوله وترتيب البيت الاولمبي من جديد.
فاز الخليفي وجناح الاكوع كطموح مشروع..لرجل يعمل بصمت دون ضجيج..ليبرز لنا ذاهيه جديد لدية قذره ومفتاح اللعبه الانتخابيه اسمها خالد الخليفي..
ورغم هول وقدرة ومال عمنا صابر العيسي..
..وضاعت فلوسك ياصابر.