آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 10:26 م

شؤون البلد


يمثل الوطن والنورس .. محمد وائل " نورسي" يحلق في فضاءات الإبداع ويحط الرحال في سويسرا

الأربعاء - 28 سبتمبر 2022 - 09:01 م بتوقيت عدن

يمثل الوطن والنورس ..  محمد وائل " نورسي" يحلق في فضاءات الإبداع ويحط الرحال في سويسرا

خاص


 سنذهب إلى الإبداع ، مرة أخرى ،بلغة معتادة ... سنحاور المحتوى ، بثقة الهوية التي نتجمل فيها روح خاصة كلها حيوية وطاقات .. سنحط الرحال هذه المرة برفقة الفرق الوطني ، حنما يكون على بقعة في القارة العجوز " اوروبا" .. وتحديدا ، في سويسرا ، التي ستحتضن بطولة عالمية  للروبوت والذكاء الإصطناعي فيرست جلوبال
حيث غادر ولدنا الغالي  أرض الوطن إلى دولة مصر ومنها إلى محطته الأخيرة جنيف سويسرا للمشاركة ضمن الفريق الوطني في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي فيرست جلوبال. 
دعواتكم له ولفريق بلادنا المشاركين بتحقيق مراكز متقدمة يرفعون اسم بلادنا ومدرستنا خفاقاً في المحافل الدولية. 
يجدر بالذكر أن بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي فيرست جلوبال هي تجمع عالمي على غرار الأولمبياد، يقام سنويا و تستضيفه دولة كل عام، ويستهدف الشباب إلى عمر 19 سنة، تطرح كل عام مشكلة عالمية تقوم الفرق من كل دولة بوضع حلول روبوتية وفق شروط محددة باستخدام حقائب ذات تقنيات عالية. وتتمحور أهداف البطولة على نشر ثقافة STEM والتي تركز على العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة،  والرياضيات وتتنافس فيها الفرق في تقديم حلول تقنية للمشاكل العالمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات.
وتهدف هذه النسخة من بطولة العالم لهذا العام إلى حل مشكلة احتجاز الكربون Carbon Capture حيث تتنافس التحالفات الدولية المشاركة والتي يبلغ عددها أكثر من 180 دولة في تقديم حلول مبتكرة عبر حلبات تنافسية تشبه الألعاب الأولمبية ضمن جولات تتكون من 6 فرق تتبارى ضمن تحالفين يقدم فيه كل تحالف روبوتات تقنية تسمى REV تقوم بعمل استراتيجيات ونماذج لطرق احتجاز ثاني أكسيد الكربون، والحفاظ على نسبته في البيئة. 
وينافس فريقنا الوطني الذي اختير من أفضل شباب الوطن التي توفرت لديهم كافة الشروط التي وضعتها الجهة المنظمة لبطولة العالم، حيث يقدم 3 حلول تقنية مدمجة في روبوت قام الفريق ببنائه وتصميمه وبرمجته ليشمل الجوانب الثلاثة التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة وهي: ضغط غاز ثاني أكسيد الكربون وتحويله الى سائل ؛ وحجز ثاني أكسيد الكربون في صهاريج تسمى SNIK ؛ و الثالثة استخدام الكائنات الحيوية لحجز الكربون وتحويله الى شكل آخر يستفاد منه.
ويأمل الفريق الوطني بالمنافسة على المراكز الأولى كونه يقدم حلول ابتكارية منافسة عالميا.