آخر تحديث للموقع : الأحد - 28 أبريل 2024 - 10:07 م

منوعات


شفيونتيك تنهي عقدة ويمبلدون وتتأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى

الإثنين - 10 يوليه 2023 - 06:09 ص بتوقيت عدن

شفيونتيك تنهي عقدة ويمبلدون وتتأهل الى ربع النهائي للمرة الأولى

عدن سبورت - متابعات

تأهلت المصنفة أولى عالميًا البولندية إيجا شفيونتيك إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون، بعد فوزها بشق الأنفس على السويسرية بليندا بينسيتش، مساء  الأحد.

ونجحت شفيونتيك في التفوق على السويسرية المصنفة 14 على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-7) و(7-6) و(6-3)، وذلك في غضون 3 ساعات ودقيقتين.

وتمكنت شفيونتيك من إنهاء عقدة الدور الرابع، وتأهلت للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون.

وأنقذت شفيونتيك نقطتين لخسارة المباراة في المجموعة الثانية، لتتمكن من تحقيق الانتصار الـ14 تواليًا، وتصل إلى ربع النهائي التاسع على التوالي في البطولات الأخيرة التي شاركت بها.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت شفيونتيك أصغر لاعبة تصل إلى ربع نهائي كل البطولات الأربع الكبرى، منذ سفيتلانا كوزنيتسوفا.

وتملك شفيونتيك حاليًا أعلى نسبة انتصارات في بطولات الجراند سلام للمصنفة أولى عالميًا في آخر 40 عامًا، وذلك بنسبة 93,8% بتحقيق 30 انتصارًا والتعرض لهزيمتين، معادلة رقم مارتينا نافراتيلوفا (75 انتصارًا- 5 هزائم).

وقالت شفيونتيك في تصريحات عقب المباراة: "الأمر لم يكن سهلًا، تحصلت على نقاط للفوز بالمباراة، ولا أعرف ما إذا تمكنت من قبل في العودة من التعرض لنقاط لخسارة المباراة في مسيرتي، أشعر أنني بحاجة لهذا الانتصار للإيمان بنفسي على تلك الأرضية".

وأضافت: "كانت لدي الفرص في المجموعة الأولى، ولم يكن من السهل تجاوز ذلك، أريد التمتع بالصلابة وأنا سعيدة بالالتزام الكبير الذي أظهرته".

وواصلت: "عند التعرض لنقاط لخسارة المباراة، تشعر حينها بأنك قدمت أفضل ما لديك، تلعب بصورة أسهل حينها حيث يتقدم خصمك ولا يوجد شيء لتخسره، أنت بالفعل في موقف سيئ، وبالتالي أردت اللعب وسارت الأمور في صالحي".

وأتمت بالتعليق على بدء حبها للأراضي العشبية: "أعتقد ذلك، حبي يزداد وآمل أن يكون لي المزيد من الأيام على تلك الأرضية، هذا أفضل عام لي على العشب، وبدأت أجني ثمار العمل الجاد".