آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

رياضة عربية


الاتحاد يدشن الآسيوية بثلاثية اولماليك

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 10:56 م بتوقيت عدن

الاتحاد يدشن الآسيوية بثلاثية اولماليك

عدن سبورت - متابعات

استهل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مشواره في دوري أبطال آسيا بشكل مثالي بعد فوزه على أولماليك الأوزبكي بنتيجة «3-0»، الإثنين، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.
وأحرز ثلاثية الفريق الاتحادي كلا من هارون كمارا «11»، والبرازيلي رومارينيو «15 و42 من ركلة جزاء»، وبذلك يحصد أول ثلاث نقاط وضعته في صدارة المجموعة متفوقا بنقطتين عن سباهان الإيران والقوة الجوية العراقي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة لكل منهما بعد تعادلا «2-2».
واعتمد البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق الاتحادي على عبد الله المعيوف حارس المرمى أساسيا للمرة الأولى بدلا عن البرازيلي مارسيلو جروهي المصاب.
وانتقل المعيوف إلى صفوف الفريق الغربي بعقد يمتد لمدة موسمين قادما من الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكشر الفريق الاتحادي بطل نسختي 2004 و2005 عن انيابه مبكر إذ باغت ضيفه بهدفين سريعين في غضون 4 دقائق، الأول حمل توقيع هارون هارون مستغلا كرة مرتدة من بوتيرالي إيرجاشيف حارس مرمى الفريق الأوزبكي، وسددها في الشباك «11»، والثاني أحرزه البرازيلي رمارينيو من تسديدة داخل منطقة الجزاء «15» وعزز البرازيلي النتيجة بتسجيله هدف الشخصي الثاني والثالث للفريق الاتحادي من ركلة جزاء «42».
وتلقى الفريق الاتحادي ضربة على مستوى خط هجومه قبل نهاية الشوط الاول بعد تعرض المغربي عبد الرزاق لإصابة في الكتف لم يكمل على إثرها المباراة، حيث غادر الملعب، وحل صالح العمري بدلا عنه «45+1».
واتسم الشوط الثاني بالهدوء مع هجمات متباعدة للفريق الاتحادي دون أن يشهد المزيد من الأهداف.
ويخوض الفريقان منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة القارية في 2 أكتوبر المقبل، حيث يحل الاتحاد ضيفا على على سباهان الإيراني، ويستقبل أولماليك الأوزبكي ضيفه القوة الجوية العراقي.