آخر تحديث للموقع : الأحد - 21 يوليه 2024 - 06:29 ص

رياضة عالمية


يأكل الحلوى أولا.. نظام غذائي "غريب" في حياة ليفاندوفسكي

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 05:53 ص بتوقيت عدن

يأكل الحلوى أولا.. نظام غذائي "غريب" في حياة ليفاندوفسكي

عدن سبورت - متابعات



يتبع البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، نظاما غذائيا غريبا بعض الشيء، لكنه ساعده بدرجة أكبر على التألق والحفاظ على مستواه لعدة سنوات مُتتالية.

ويُعد ليفاندوفسكي أحد أساطير نادي بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بولندا، وانتقل إلى برشلونة في صيف 2022 ونجح مع البارسا في التتويج بلقبي الدوري الإسباني والسوبر المحلي خلال أول موسم له هناك.

وسلط موقع sport bible الإنجليزي الضوء على نظام اللاعب الغذائي وقال إنه على العكس تماما من باقي الرياضيين، فإن "ليفاندوفسكي يتناول الحلوى أولا وقبل أي وجبة غذائية".

وأشار إلى أن ليفاندوفسكي يفعل دائما الأشياء بشكل مختلف قليلا عن باقي الناس، لدرجة أن الإسباني بيب غوارديولا مدربه الأسبق في بايرن ميونخ وصفه بأنه "أكثر لاعب احترافية عملت معه على الإطلاق، لا يفكر في شيء سوى الطعام المناسب والنوم والتدريب فقط على مدار 24 ساعة".

نظام ليفاندوفسكي الغذائي ***
في هذا الصدد كتب جوناثان ليو في صحيفة "غارديان" البريطانية، بشأن نظام ليفاندوفسكي "الفريد من نوعه" في تناول الطعام، وكيف أثار دهشة الجميع خلال فترته مع بايرن ميونخ تحديدا.

وأشار الكاتب إلى ليفاندوفسكي استفاد كثيرا من زواجه بمواطنه آنا، بطلة الكاراتيه السابقة والمُتخصصة في اللياقة البدنية والتغذية.
وعن سر تناول السكريات قبل كل وجبة، قال "تلك الأطعمة يتم هضمها بشكل أسرع، وبالتالي لا تختلط أبدا مع البروتينات والكربوهيدرات، عكس ما يتم إذا تناول وجباته أولا ثم السكريات".

وقال تياغو سيونيك زميل ليفاندوفسكي سابقا في منتخب بولندا، خلال تصريحات عبر شبكة ESPN: "هو رجل متعطش دائما للتطور كلاعب، ولهذا السبب يمتلك نظاما غذائيا خاصا به، توفره له زوجته".

وأضاف "زوجة ليفاندوفسكي أخصائية تغذية معروفة جدا في بولندا، لدرجة أنه أخبرني بأن زواجه منها غيّر حياته المهنية بدرجة كبيرة حتى وصل إلى أندية الخبة والمنتخب الوطني الأول أيضا، عندما أجرى تغييرات جذرية على طبيعة وجباته".

وأكمل "في يوم المباراة يأكل الكثير من البروتينات مثل سمك التونة في وجبة الإفطار، ويتجنب أي شيء يحتوي على الغلوتين واللاكتوز".

واختتم بقوله "قبل المباراة بيوم واحد وتحديدا في وجبة العشاء، يحرص على تناول وعاء من الأرز ليُزود الجسم بالكربوهيدرات، وفي مرحلة التعافي والاستشفاء يتناول الخضار والأفوكادو".