آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 نوفمبر 2023 - 02:08 م

شؤون البلد


رئيس اتحاد صيادي الجنوب يناقش في حضرموت ترتيبات المؤتمر الانتخابي الأول

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 09:21 م بتوقيت عدن


رئيس اتحاد صيادي الجنوب يناقش في حضرموت ترتيبات المؤتمر الانتخابي الأول

خاص


زار القائم باعمال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب، أدهم جواد عبدالله، صباح اليوم الخميس، مبنى إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة حضرموت الساحل.

وبحث جواد مع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت الساحل، أحمد سالم باضروس، ونائبه عمر باوزير، ترتبات عقد المؤتمر الانتخابي العام الأول، وأوضاع الجمعيات السمكية المشاركة في هذا الحدث الهام الذي يُقبل عليه الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب في الفترة القادمة.

ورحب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية بالساحل، بالقائم بأعمال اتحاد صيادي الجنوب، معربا عن سعادته بهذا اللقاء الهام لتداول ومناقشة أهم القضايا على الساحة الداخلية للاتحاد والتي من شانها توحيد الرؤى بين كل الأطراف، خصوصا جمعيات محافظة حضرموت التي لها ثقل كبير في قطاع العمل التعاوني والسمكي.

كما استمع باضروس من جواد لشرح مفصل عن رؤيته المستقبلية للنهوض بالاتحاد واستعادة مكانته السيادية بين الاتحادات النوعية؛ لما يمثله الاتحاد من رافد مهم للوطن في الجانب السمكي الذي تعتبر أهم وجبة استهلاكية للمواطنين في كل المحافظات.

من ناحيته، شدد نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل حضرموت الساحل عمر باوزير، على ضرورة توافق كل الأعضاء والجمعيات السمكية وتضافر الجهود بينهم لعقد هذا المؤتمر الانتخابي، بحسب اللوائح والأنظمة والقوانين التي حددت طرق وترتيبات عقد هذا المؤتمر الانتخابي، والذي يجب أن يكون نموذجيا لينقل صورة جميلة لكل الجهات ذات العلاقه في الداخل، مبنيا على اختيار الأعضاء ذات الكفاءة والمهنية لكي يكون العمل في الفترة القادمة عمل مؤسسي منضم.

وعبر أدهم جواد عن شكره وتقديره للأستاذ باضروس ونائبه عمر باوزير على استقباله والسماع منه لرؤيته التي أعدها للنهوض بالاتحاد، والتي تاتي ضمن برنامج عمل وخطة الاتحاد للترتيب والتحضير للمؤتمر الانتخابي العام الأول الذي يحتكم لصندوق الاقتراع وانتخاب هيئه ادارية جديدة تقود سفينة الاتحاد لبر الأمان.

وقال جواد إن إنجاح هذا المؤتمر يعود للتنسيق بين كل الجهات المختصة وذات العلاقة والجهات الداعمة التي من شأنها تقديم المساعدات والاستشارات والتوجيهات كلا حسب مجاله و تخصصه.

وبعد مناقشة مستفيضة تم الاتفاق على جملة من النقاط، أهمها: الجلوس من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل مع جميع الجمعيات السمكية وفرع الاتحاد للترتيب للدخول في المؤتمر، والتنسيق والتواصل من قبل مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد باضروس مع كل مدراء عام مكاتب الشؤون في المحافظات الجنوبية لوضع آلية موحدة، سيتم العمل بها من قبل مكاتب الشؤون بما يخص الترتيب لعقد المؤتمر.

حضر اللقاء من جانب مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمكتب الشئون الاجتماعية والعمل، ومن جانب الاتحاد العام رئيس جمعية الفاروق السمكية وعضو المكتب التنفيذي لفرع الاتحاد حضرموت خالد بانافع، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد وامين عام تعاونية المكلا سابقا رياض عوض الشاؤوش، ورئيس الدائرة القانونية لفرع الاتحاد العاصمة عدن عبود فضل عبدالله.