آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 10:14 م

رياضة عالمية


دورتموند يعود بتعادل ثمين من عقر دار آيندهوفن

الأربعاء - 21 فبراير 2024 - 02:26 ص بتوقيت عدن

دورتموند يعود بتعادل ثمين من عقر دار آيندهوفن

عدن سبورت - متابعات - كووورة

عاد بوروسيا دورتموند الألماني بتعادل ثمين بنتيجة (1-1) من عقر دار مضيفه بي إس في آيندهوفن الهولندي، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب فيليبس أرينا في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقدم دورتموند عبر دونيايل مالين في الدقيقة (24)، وعدل لوك دي يونج النتيجة لآيندهوفن في الدقيقة (56)، وسيقام لقاء الإياب في ألمانيا يوم 13 مارس/آذار المقبل.

شكل دورتموند الخطورة الأولى في المباراة عند الدقيقة 15، بتسديدة أرضية من مالين من خارج المنطقة أمسك بها بينيتز حارس آيندهوفن.

وأتى الرد بعدها مباشرة من آيندهوفن، بتسديدة أرضية من تيلمان من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعاد مالين للمحاولة بتسديدة أخرى من خارج المنطقة في الدقيقة 17، لكن ذهبت سهلة في يد بينيتز.

وواصل دورتموند زحفه تجاه مرمى آيندهوفن، بمتابعة فولكروج عرضية من رويس في الدقيقة 18، مسددًا كرة مباشرة من داخل المنطقة، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 24، بتسديدة قوية من مالين من داخل المنطقة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وحاول فيرمان مباغتة ماير حارس دورتموند بعدما لاحظ تقدمه عن مرماه، مسددًا كرة ساقطة بالقرب من وسط الملعب، ذهبت أعلى العارضة في الدقيقة 29.

وأهدر آيندهوفن فرصة محققة للتعديل، بعدما أرسل صيباري عرضية لباكايوكو الخالي من الرقابة داخل المنطقة في الدقيقة 37، ليسدد كرة مباشرة مرت إلى جوار القائم.

واستمر نشاط صيباري الهجومي بتسديدة قوية من داخل المنطقة، أبعدها ماير في الدقيقة 40 إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم دورتموند (1-0).

بدأ آيندهوفن الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من فيرمان من على حدود المنطقة في الدقيقة 49، اصطدمت بدفاع دورتموند ومرت بقليل إلى جوار القائم.

وتحصل آيندهوفن على ركلة جزاء في الدقيقة 54، بعرقلة هوميلز لتيلمان، ونفذ دي يونج الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين ماير.

وبحث دورتموند عن استعادة التقدم من جديد في الدقيقة 59، بتلقي مالين عرضية داخل المنطقة ليروض الكرة بالصدر ويسدد كرة قوية تألق بينيتز في التصدي لها.

وظهر صيباري في الشوط الثاني من جديد بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 62، ذهبت أعلى العارضة.

وكاد البديل وولف أن يمنح دورتموند التقدم في الدقيقة 72، بعدما تابع عرضية من مخالفة مسددًا كرة مباشرة بالكعب تألق بينيتز في التصدي لها.

وبعد فترة من الهدوء، عاد آيندهوفن للمحاولة في الدقيقة 76، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة أمسك بها ماير بسهولة.

وتوغل ديست في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء متلاعبًا برايرسون في الدقيقة 82، مسددًا كرة قوية تصدى لها ماير.

ومرت بقية الدقائق دون جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل (1-1)، وينتظر الفريقان مباراة الإياب الحاسمة.