آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 10:26 م

رياضة عالمية


84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

الجمعة - 25 نوفمبر 2022 - 06:09 ص بتوقيت عدن

84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

عدن سبورت - متابعات

حافظ المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، على سلسلة انتصاراته في مبارياته الافتتاحية بكأس العالم التي دامت 84 عامًا، بعدما كسب نظيره الصربي 2ـ0 على ملعب لوسيل في الدوحة العاصمة القطرية.
ولعب راقصو السامبا خلال 84 عامًا 20 مباراة افتتاحية في كأس العالم، استطاعوا الفوز بـ17، بينما تعادلوا في 3.
وسجلت البرازيل الهدفين عن طريق ريتشارليسون دي أندرادي لاعب خط الهجوم، عند “62” وبعدها بـ11 دقيقة استطاع إضافة الثاني، وتعد هذه البصمة الأولى للاعب البالغ من العمر 25 عامًا في المونديال.
وكانت آخر خسارة لمباراة افتتاحية في مونديال 1934 أمام إسبانيا 1ـ3 وسجل أهداف الإسبان، ثنائية لشاتو، وهدف من إيسيدورو لانجارا، وأحرز الهدف الوحيد للبرازيل ليونيداس.
وتواجه البرازيل متصدرة المجموعة السابعة نظيرتها سويسرا الإثنين المقبل على ملعب 974، بينما تواجه صربيا الكاميرون في اليوم ذاته على ملعب الجنوب.

9 لاعبين يكررون مواجهة 2018
كرر 9 لاعبين من منتخبي البرازيل الأول لكرة القدم، وصربيا، مواجهاتهم أمام بعضهم بعضًا بصفة أساسية، أمس في المباراة التي انتهت بفوز البرازيل 2ـ0، وجمعتهم مباراة في مونديال روسيا 2018، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة. ومثَّل 4 لاعبين السامبا في المواجهتين وهم أليسون بيكر حامي العرين، وتياجو سيلفا لاعب خط الدفاع، وكاسيميرو لاعب الوسط، ونيمار المهاجم. وخاض 5 من صربيا المباراة وهم ميلوش فيليكوفيتش، ونيكولا ميلينكوفيتش، وسيرجي ميلينكوفيتش، وألكسندر ميتروفيتش، ودوسان تاديتش.

91 يكسرون رقم الجماهير
نجحت جماهير منتخبي البرازيل الأول لكرة القدم وصربيا، أمس، في كسر الرقم القياسي لحضور مباريات كأس العالم الجارية في قطر المسجل باسم جماهير المنتخبين السعودي والأرجنتيني بحضور 88,012 متفرجًا.
وكان ذلك في اللقاء الذي جمع المنتخب السعودي والتانجو على ملعب لوسيل، وهو الذي احتضن أيضًا مباراة البرازيل وصربيا والتي سجلت حضور 88,103 متفرجين، وكان الفرق بينهما 91، حسبما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ساحة لوسيل.. حفل برازيلي بالأخضر
رددت جماهير منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، أمس، في ساحة ملعب لوسيل قبل انطلاقة مباراة منتخبهم أمام صربيا، اسم السعودية وقرعت الطبول، لفرحتهم بخسارة غريمهم التقليدي المنتخب الأرجنتيني، وأبدت الجماهير البرازيلية تفاؤلها بتحقيق كأس العالم الحالية، كون منتخبهم يضم كوكبة من النجوم.
وكان المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قلب، الثلاثاء الماضي، تأخره بهدف أمام نظيره الأرجنتيني، إلى فوز 2ـ1، مستهلًا المشوار في كأس العالم بانتصار للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته المونديالية.

سيلفا.. الأكبر سنّا
أصبح البرازيلي تياجو سيلفا، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أكبر لاعب يشارك في مباراة مع السامبا في كأس العالم، متفوقًا على جالما سانتوس، بعدما شارك، أمس، ضد صربيا على ملعب لوسيل.
وانطلقت مسيرة سيلفا الدولية عام 2008، وتم استدعاؤه إلى قائمة السامبا النهائية في مونديال عام 2010، إلا أنه لم يلعب أي مباراة، وشارك في مونديال 2014 بجميع المباريات، واستطاعت البرازيل حينها خطف المركز الرابع.
ولعب صاحب الـ 38 عامًا 109 مباريات مع راقصي السامبا منها 11 مباراة في كأس العالم.

اللاعب الأغلى.. احتياطي
جلس الصربي دوشان فلاهوفيتش، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، واللاعب الأغلى في قائمة منتخب النسور على دكة البدلاء في مباراتهم أمام البرازيل.
وتُعد قيمة فلاهوفيتش الأغلى بوصولها إلى 80 مليون يورو، حسب موقع ترانسفير ماركت المختص في قيم اللاعبين السوقية.
وشارك البالغ من العمر 22 عند الدقيقة 66 من مجريات المباراة.
ولعب الهداف 17 مباراة مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، ومثلها مع منتخب بلاده استطاع من خلالها تسجيل ثمانية أهداف وصناعة ثلاثة. 
84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة

84 عاما.. السامبا لا تخسر الانطلاقة