آخر تحديث للموقع : الخميس - 30 مايو 2024 - 01:51 ص

رياضة عالمية


ألكاراز يستهدف ثلاثية تاريخية في مدريد

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن

ألكاراز يستهدف ثلاثية تاريخية في مدريد

عدن سبورت - متابعات - كوورة

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات بطولة مدريد، رابع بطولات الأساتذة في العام، على الملاعب الترابية، ورغم غياب المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، إلا أن هناك العديد من الأسماء البارزة المشاركة بحثًا عن التتويج باللقب.

واستعرض موقع رابطة اللاعبين المحترفين أبرز ملامح البطولة على النحو التالي:


ثلاثية تاريخية

يسعى كارلوس ألكاراز إلى أن يصبح أول لاعب في التاريخ يتوج بلقب البطولة 3 مرات متتالية، ويستهل الإسباني البالغ من العمر 20 عامًا مشواره في البطولة أمام أي من ألكسندر شيفشينكو أو آرثر ريندركنيش.

ولم يشارك ألكاراز في أي بطولة منذ ميامي بسبب الإصابة في الذراع الأيمن، وتوج بـ13 لقبًا في مسيرته الاحترافية، بينها 7 ألقاب على الملاعب الترابية، ويطارد لقبه السادس في بطولات الأساتذة.


عودة الأسطورة

يعود رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي كأكثر من توج بلقب البطولة 5 مرات، إلى البطولة بعد غياب.

وعاد نادال للملاعب الأسبوع الماضي وخسر في بطولة برشلونة مبكرًا، ويبحث عن ترك البصمة في تحضيراته للمشاركة في رولان جاروس.


المصنف الأول

يشارك الإيطالي يانيك سينر كمصنف أول في البطولة، وهو أكثر من توج بالألقاب هذا العام برصيد 3 ألقاب ومن بينهم لقبه الأول في الجراند سلام في أستراليا المفتوحة، ولقبه الثاني في بطولات الأساتذة في ميامي.

وبإمكان سينر أن يصبح على بعد 330 نقطة عن نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي في حال توج باللقب، ولكنه لم يسبق له وأن تخطى الدور الثالث في مدريد من قبل.


أفضل مستوى

يصل الثنائي كاسبر رود وستيفانوس تسيتسيباس إلى البطولة في حالة فنية جيدة، بعد وصولهما إلى نهائي مونتي كارلو وبرشلونة في الأيام الماضية، وحسم اليوناني لقب مونتي كارلو وانتقم رود بعدها وحقق على حسابه لقب برشلونة.

ويملك تسيتسيباس في رصيده 10 انتصارات وهزيمة واحدة على التراب هذا العام، مقابل 11 انتصار وهزيمتين لرود على تلك الأرضية.


عودة للمسار

لم يجد الروسي دانيل ميدفيديف ومواطنه أندري روبليف أفضل مستوياتهما بعد على الملاعب الترابية هذا الموسم، بسقوط ميدفيديف في الدور الثالث من مونتي كارلو، بينما سقط روبيلف في أول مباراة له في مونتي كارلو وبرشلونة.

وحقق روبليف أفضل نتيجة له في مدريد في عام 2022 بالوصول إلى ربع النهائي، بينما حقق ميدفيديف لقبه الوحيد على الملاعب الترابية في بطولة روما للأساتذة العام الماضي.


البطل السابق

اعتاد الألماني ألكسندر زفيريف على تقديم أفضل مستوياته في مدريد، حيث سبق وأن توج باللقب مرتين من قبل عامي 2018 و2021 ووصل لنهائي 2022، ويملك في البطولة 19 انتصار و4 هزائم.


السباق للبطولة الختامية

يتواجد الثلاثي أليكس دي مينور وجريجور ديمتروف وهوبرت هوركاتش في المراكز السادس والثامن والعاشر على الترتيب في السباق نحو البطولة الختامية في تورينو.

ووصل دي مينور بطل أكابولكو لربع نهائي مونتي كارلو، أما ديمتروف حامل لقب برزبين فوصل إلى نهائي ميامي الشهر الماضي، في الوقت الذي توج فيه هوركاتش بأول لقب له على الملاعب الترابية في إشتوريل في بداية الشهر الجاري، ويبحث الثلاثي عن التألق في مدريد لتعزيز فرصهم في التأهل للبطولة الختامية.