آخر تحديث للموقع : الإثنين - 20 مايو 2024 - 01:56 ص

رياضة عالمية


نقطة تحول.. منقذ البايرن يقتل حلم التأهل لنهائي دوري الأبطال

الخميس - 09 مايو 2024 - 01:39 ص بتوقيت عدن

نقطة تحول.. منقذ البايرن يقتل حلم التأهل لنهائي دوري الأبطال

عدن سبورت - متابعات - كوورة

حسم ريال مدريد مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على بايرن ميونخ بسيناريو درامي، مساء اليوم الأربعاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

فبعد انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل (2-2)، نجح البايرن في التقدم عبر ألفونسو ديفيز (68)، وكان على بعد دقيقتين من حسم التأهل للنهائي، قبل أن يسجل خوسيلو هدفين (88 و90) ليمنح الريال بطاقة العبور إلى نهائي ويمبلي.

وأهدر الريال العديد من الفرص المحققة طوال اللقاء، وكان مانويل نوير سدا منيعا أمام هجمات المرينجي، بتألقه في إبعاد عرضية خادعة لفينيسيوس جونيور في الدقيقة (40) بالشوط الأول.

وواصل نوير التألق في الشوط الثاني بالتصدي لمخالفة نفذها روديجر بإتقان في الدقيقة (59)، وتبعه بتصد مميز لتسديدة قوية من فينيسيوس جونيور من داخل المنطقة (61).

وبعد تقدم البايرن بهدف ديفيز، بدا نوير مثل السد المنيع أمام فرص الريال، ليتخذ توماس توخيل مدرب البايرن، قراره بتأمين النتيجة وإخراج أسلحته الهجومية المتمثلة في ليروي ساني (76)، ومن بعده الثنائي جمال موسيالا وهاري كين (85).

ولم يصمد تألق نوير أمام الريال ليرتكب هفوة قاتلة في الدقيقة 88، في فشله في التصدي لتسديدة لفينيسيوس من خارج المنطقة، لتسقط الكرة من يده وتتمهد أمام خوسيلو الذي سجلها بسهولة في الشباك.

وكانت تلك بمثابة نقطة التحول القاتلة في المباراة، حيث عاد الريال لأجواء اللقاء بمعنويات مرتفعة في الوقت الذي أخرج فيه توخيل جميع أسلحته الهجومية قبلها بالفعل.

واستغل المرينجي الأمر، وواصل الضغط حتى سجل الهدف الثاني الذي منحه بطاقة العبور إلى ويمبلي ومواجهة بوروسيا دورتموند في النهائي.