آخر تحديث للموقع : الإثنين - 20 مايو 2024 - 05:01 م

رياضة عالمية


ليفركوزن يخمد ثورة روما ويبلغ نهائي اليوروبا ليج

الجمعة - 10 مايو 2024 - 12:40 ص بتوقيت عدن

 ليفركوزن يخمد ثورة روما ويبلغ نهائي اليوروبا ليج

عدن سبورت - متابعات - كوورة

تأهل باير ليفركوزن الألماني إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعد تعادله المثير 2-2 أمام ضيفه روما الإيطالي، على ملعب باي أرينا، مساء الخميس، في إياب نصف النهائي.

وسجل ثنائية ذئاب روما، لياندرو باريديس في الدقيقتين 43 و66 من ركلتي جزاء.

بينما أحرز هدفي ليفركوزن، جيانلوكا مانشيني بالخطأ في مرماه وجوسيب ستانيشيتش في الدقيقتين 83 و(90+7).

وتأهل الفريق الألماني إلى نهائي اليوروبا ليج، مستفيدا من فوزه ذهابا (2-0)، ليواجه أتالانتا في المباراة النهائية.

وكشر روما عن أنيابه مبكرا في الدقيقة الرابعة، بتلقي لوكاكو بينية لينفرد بكوفار، ويسدد كرة من داخل المنطقة، تألق حارس ليفركوزن في التصدي لها.

وظهر ليفركوزن في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من بالاسيوس من على حدود المنطقة، تصدى لها سفيلار.

وكاد روما أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17، بمتابعة بيليجريني الخالي من الرقابة داخل المنطقة لكرة عرضية، ليسدد رأسية ذهبت ضعيفة في يد كوفار.

ونفذ هلوزيك مخالفة في الدقيقة 25، مسددا كرة قوية مباشرة أبعدها سفيلار إلى ركلة ركنية.

وتعاطف القائم مع روما في الدقيقة 29، بتصديه لتسديدة أرضية من على حدود المنطقة عبر بالاسيوس.

واستمر زحف باير ليفركوزن تجاه مرمى روما بتسديدة قوية من فريمبونج في الدقيقة 32، تألق سفيلار في التصدي لها.

وعاندت الكرة، ليفركوزن، في الدقيقة 39، بتسديدة قوية من أمين عدلي من داخل المنطقة تصدى لها سفيلار، وتابعها هلوزيك بتسديدة أخرى تألق الحارس من جديد في التصدي لها.

وعلى عكس سير اللعب، حصل روما على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بتعرض أزمون للإعاقة من قبل تاه، ونفذها باريديس بنجاح بتسديدة في منتصف المرمى سكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الذئاب (1-0).

وبدأ روما، الشوط الثاني بقوة، بتسديدة من كريستانتي من داخل المنطقة في الدقيقة 50، أمسك بها الحارس كوفار.

وكان أمين عدلي، على مقربة من تعديل النتيجة لليفركوزن في الدقيقة 54، بتسديدة أرضية من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر ليفركوزن فرصة محققة في الدقيقة 59، بهجمة مرتدة سريعة قادها فريمبونج، ومرر الكرة لهوفمان داخل المنطقة، وانفرد بسفيلار مسددا كرة تألق حارس روما في التصدي لها.

ومن جديد، تحصل روما على ركلة جزاء في الدقيقة 65، بعد الرجوع إلى تقنية الفار التي أظهرت وجود لمسة يد على هلوزيك، ونفذ باريديس الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين الحارس.

وواصل ليفركوزن، إهدار الفرص، بعدما تابع أمين عدلي، تسديدة من تاه، ليتلقى الكرة ويسدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 74، مرت بقليل إلى جوار القائم.

ونجح ليفركوزن في تقليص الفارق في الدقيقة 82، بعدما أخطأ مانشيني في إبعاد عرضية من ركلة ركنية، ليسدد ضربة رأسية سكنت بالخطأ في مرماه.

وسجل ليفركوزن هدف التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من ستانيسيتش من داخل المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).