آخر تحديث للموقع : الأحد - 21 يوليه 2024 - 06:29 ص

رياضة محلية


«يورو 2024».. ستونز يهدد صدارة كروس

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 01:14 ص بتوقيت عدن

«يورو 2024».. ستونز يهدد صدارة كروس

عدن سبورت - متابعات

يمتلك الألماني توني كروس، لاعب الوسط، العدد الأكبر من التمريرات بين جميع لاعبي كأس أمم أوروبا الجارية، لكنه مهدد بفقدان هذه المكانة للمدافع الإنجليزي جون ستونز، الذي يبلغ متوسط تمريراته 66 في المباراة الوحدة.

وقدّم كروس، الذي اعتزل اللعب بخروج منتخبه من رُبع النهائي، 386 تمريرة خلال البطولة التي تحتضنها بلاده، حسب موقع «أوبتا أناليست» الإلكتروني المختص بتحليل البيانات الرياضية.

ويمنح الموقع ستونز وصافة الممررين في «اليورو»، مقدّرًا عدد تمريراته بـ 334، يليه مارك جويهي، شريكُه الدفاعي، بـ 306 تمريرات، على الرغم من خوضه أربع مباريات فقط، مقارنةً بخمسة لكروس وستونز.

وغاب جويهي عن مواجهة سويسرا، ضمن دور الثمانية، بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين، ويعود أمام هولندا، الأربعاء، في المواجهة الثانية لنصف النهائي.

ومثل كروس، ودّع رابع وخامس أكثر اللاعبين تمريرًا منافسات البطولة، التي انطلقت في 14 يونيو الماضي وخاضها 24 منتخبًا.

ومرّر المدافع الألماني أنطونيو روديجير، الذي خاص خمس مباريات، الكرة 305 مرات، قبل الخروج على يدَي إسبانيا في رُبع النهائي.

ووضع «أوبتا أناليست» المدافع الإيطالي أليساندرو باستوني خامسًا بين الممررين، بعدد 288 تمريرة علمًا أنه لعِب أربع مباريات. وودع منتخب بلاده، حامل اللقب، النسخة الجارية من دور الـ 16، بالخسارة من سويسرا.

على الصعيد الجماعي، يُعدُّ منتخب البرتغال، الذي غادر من دور الثمانية أمام فرنسا، الفريق الأكثر تمريرًا للكرة بين جميع المشاركين، بواقع 2444 تمريرة حسب الأداة التحليلية ذاتها، يليه منتخب إنجلترا بـ 2372 تمريرة، ثم ألمانيا بـ 2358.