آخر تحديث للموقع : السبت - 13 أغسطس 2022 - 02:47 م

شؤون البلد


برعاية محافظ عدن ودعم "سول" للتنمية .. شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن تواصل برامجها بتدشين دورة إدارة التعليم في الأزمات

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - 11:38 م بتوقيت عدن

برعاية محافظ عدن ودعم "سول" للتنمية .. شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن تواصل برامجها بتدشين دورة إدارة التعليم في الأزمات

الإعلام التربوي - خالد هيثم


برعاية محافظ عدن ودعم "سول" للتنمية ..
شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن تواصل برامجها بتدشين دورة إدارة التعليم في الأزمات 
الإعلام التربوي - خالد هيثم


يواصل مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، جهوده المضنية للقيام بتنفيذ اجندة العام الدراسي الجديد ، من خلال البحث عن سبل تعميق العلاقة مع باقي الأطراف ذات الصلة في المنظومة التعليمية  بعدن ، والذي كرست له الجهود في الفترة الماضية بمحطات متتالية في التأهيل والتدريب ، من خلال رغبة واضحة تتقمص لها الدور شعبة التدريب والتأهيل.
مشوار العطاء المرافق لأولويات العام الدراسي الجديد .. ومن خلال رعاية محافظ عدن احمد لملس ودعم منظمة "سول" للتنمية وضمن خطط التأهيل لكوادر الإدارات بالمكتب والمديريات والمدارس ، دشن فيها صباح اليوم ورشة العمل  للبرنامج التدريبي لمكاتب التربية والتعليم حول إدارة التعليم في الازمات لخمس مديريات هي البريقة - خور مكسر - الشيخ عثمان - المنصورة ودار سعد ، واحتضنها المركز التدريبي بمطعم المراسيم وتستمر ثلاثة أيام.

الانطلاقة والتدشين ، جاءت بحضور حسين بافخسوس وكيل قطاع التدريب ، محمد الطاهري مدير عام التدريب بالوزارة ، الدكتور محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم  بعدن ، مايسة عشيش رئيس شعبة التدريب و التأهيل  .. وتحدث كبار الضيوف بكلمات مقتضبة ، عبروا فيها عن جمال المواعيد التي تجمع صفوة من قيادات العمل التربوي والتعليمي في المحافظة " الرائدة" عدن ، وفقا لوضعية اصبحنا فيها نحتاح إلى ردم العلاقة في مساحة التأهيل التي ترتبط بقيمة التوقيت والمهمة والأهداف.

ونوه كبار الضيوف في حديثهم وخطابهم المباشر للمشاركين ، إلى أن الاستيعاب للدور قبل الذهاب إلى برامج الدورة والورشة ، هو السلوك المنضبط الذي على الجميع أن يقف أمامه بروح مسؤولة تمنحه قدرة الاستفادة من طبيعة ما يوضع على الخطط , لنقلها إلى فراغ ومساحة على الميدان ، لنيل الفائدة من قبل المتلقي في المديرية عبر المدرسة .
كما اشاروا في حديثهم ، الى أن الازمات تضعنا في مهمة مشتركة ، تكون فيها المنظمات صاحبة دور مميز ، مثلما هو الحال مع منظمة "سول" التي تقدم هوية ذات صلة بطبيعة كيف  يكون التعامل مع الاوضاع الاستثنائية التي تفرض واقع صعب يعيق التطلعات ، لهذا يجب أن تستثمر الفرص بالتواجد تحت سقف حجرات الدورات حيث المدربين والخبرات المضافة ، لنجني الثمار على واقعنا التعليمي.
 ويهدف البرنامج الموضوع على خارطة أيام الدورة إلى تزويد القيادات التربوية و التعليمية , بكثير من الارشادات النظرية وأدوات و نماذج عملية تمكنهم من مواصله اعمالهم و إدارة وحداتهم و مؤسساتهم بفاعليه و أمان و نجاح مهما اشتدت الأزمات