ساعات قليلة تتبقى على انطلاق منافسات الدوري الألماني، والذي سيبدأ بمواجهة نارية بين آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونخ بملعب دوتش بانك بارك، اليوم الجمعة.

وتحفل أندية الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم (بوندسليجا) بالكثير من اللاعبين الأفارقة أصحاب المهارات العالية.


ساديو ماني - بايرن ميونخ

خطوة غير مسبوقة كانت السبب وراء حصول بايرن ميونخ على خدمات أحد أكبر نجوم كرة القدم في إفريقيا وأوروبا.

كان الكثيرون يعتقدون أنه سعيد بمواصلة عمله الرائع في ليفربول، لكن النجم السنغالي غير وجهته في نهاية الموسم.

وحصل بايرن على النجم الإفريقي لينضم إلى منافسات البوندسليجا، حيث سيكون محط أنظار الجميع مع بدء المباريات.


تشيديرا إيجوكي - هيرتا برلين

أحد نجوم فريق هيرتا برلين، يوصف بأنه سيد المراوغة، وشارك اللاعب النيجيري إيجوكي (24 عاما) مع ناديه السابق سيسكا موسكو في الموسمين الماضيين في إمتاع الجماهير الروسية التي كانت تطالبه بالمزيد من المراوغات والألعاب المبهرة في الدوري الروسي الممتاز.

انتقل إيجوكي إلى نادي العاصمة الألمانية على سبيل الإعارة ومعه مهاراته الكروية الكبيرة، ويأمل إيجوكي أن يحصل على وقت كافٍ من المشاركة مع الفريق الألماني الذي يبذل قصارى جهده للاحتفاظ بمركزه المتقدم والذي وصل إليه الموسم الماضي.


رامي بن سبعيني - مونشنجلادباخ

أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر بالدوري الألماني، لديه أعين شغوفة ومتعلقة بالمرمى.

سجل اللاعب الجزائري ثنائية ضد بايرن في موسمه الأول وواصل إضافة 13 هدفاً إلى رصيده. 

ويأمل النجم الجزائري أن يتمكن من مساعدة مونشنجلادباخ على إنهاء الموسم في مركز أفضل خلال هذه الجولة.


إريك ماكسيم تشوبو-موتينج - بايرن

كان الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج أحد نجوم الدوري الألماني منذ فترة وتتركز الأنظار عليه لمعرفة ما الذي سيفعله في خط هجوم بطل الدوري بعد رحيل روبرت ليفاندوفسكي.

عمر مرموش - فولفسبورج

بعد موسمين متتاليين قضاهما على سبيل الإعارة في سانت باولي وشتوتجارت، قد يكون هذا هو الموسم الذي يتألق فيه المهاجم المصري أخيرا مع فولفسبورج.

أصبح اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً جزءًا أساسياً من منتخب الفراعنة، والآن حان الوقت لأن يطالب بمكانته في فريق نيكو كوفاتش مدرب فولفسبورج.




سيباستيان هالر - دورتموند

قدم سيباستيان هالر أداءً رائعاً للغاية في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع أياكس حيث سجل 11 هدفا، كان اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا هدافاً للدوري الهولندي برصيد 21 هدفاً.

وصل اللاعب الإيفواري إلى الفريق ليحل محل إرلينج هالاند في دورتموند. وسيتعين على المشجعين الانتظار بعض الوقت ليظهر لأول مرة بعد أن تم تشخيص إصابته بورم في الخصية قبل أن يبدأ الموسم.

ولحسن الحظ بدأ الإيفواري سيباستيان هالر في تلقى العلاج ومن المفترض أن يعود قريبا لصفوف بوروسيا دورتموند.


أمادو هايدارا- لايبزيج

لاعب خط وسط من العيار الثقيل، ولدى اللاعب المالي مهارات فنية جيدة ما جعل لايبزيج يعرض عليه تمديد عقده لمدة عامين وحتى 2025.

هايدارا البالغ من العمر 24 عاماً هو أحد اللاعبين الذين يجب مشاهدتهم خلال المباريات، بينما يطارد لايبزيج لقب الدوري الألماني الأول بعد مساعدته في الفوز بأول ألقابه في الموسم الماضي في كأس ألمانيا.


إهلاس بيبو - هوفنهايم

سجل الجناح التوجولي إهلاس بيبو 7 أهداف لهوفنهايم في الموسم الماضي. ويتبقى للاعب البالغ من العمر 28 عاماً موسم آخر في عقده.

وسيحرص إهلاس بيبو خلاله على إقناع المدرب الجديد أندريه بريتنرايتير بقدراته خاصة وأنه عمل معه سابقاً في هانوفر 96.


إلياس السخيري - كولن

يعرف عن إلياس السخيري نجم البوندسليجا بأنه اللاعب الذي قطع أكبر عدد من الكيلومترات على أرض الملعب في موسم 2020/21.

يتفوق النجم التونسي على الكثيرين في الدوري عندما يتعلق الأمر بالعدو، وبالتالي يأمل في مواصلة البناء على سمعته الطيبة في الموسم الجديد.


دانيال كوفي كيريه - فرايبورج

وصل النجم الغاني دانيال كوفي كيريه إلى الدوري الألماني الممتاز بعد موسم جيد في القسم الثاني. لعب مع سانت باولي الموسم الماضي حيث سجل 13 هدفاً.

يمكن للاعب الوسط المهاجم أن يسجل ويصنع الأهداف بشكل ساحر. يرى الكثيرون أنه حزمة كاملة من المهارات يستطيع مشجعو البوندسليجا الاستمتاع بها قبل أن يسافر إلى مونديال بقطر مع منتخب النجوم السوداء.

المصدر-كووورة.