آخر تحديث للموقع : الخميس - 28 مارس 2024 - 08:31 م

رياضة محلية


احفاد الموسيقار فيصل علوي أبطالا لبطولة حيمدي للفرق الشعبية بلحج

السبت - 18 مارس 2023 - 05:31 ص بتوقيت عدن

احفاد  الموسيقار فيصل علوي أبطالا لبطولة حيمدي للفرق الشعبية بلحج

خالد ماطر



بحضور جماهيري غفير وغفير جدا ،توج فريق شباب الشقعه ( احفاد المغفور له بإذن الله تعالى الموسيقار فيصل علوي ) بطلا لبطولة فقيد الحركة الرياضية اللحجية الفقيد محمد عبدالله دبا ( حيمدي ) الذي نظمها وأشرف عليها المجلس الرياضي للفرق الشعبية مديرية تبن محافظة لحج بعد فوزهم عصر يومنا هذا الجمعه على شباب هران ديان بنتيجة 1/0 في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب قرية الهجل. هذا البطوله برعاية كريمة من الشركة الوطنية للاسمنت وبدعم من الشيخ ياسر العزيبي رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن.

بدات المباراة بصافرت الحكم فوزي عدنان ومنذ الوهله الأولى للمباراة شن لاعبي فريق الشقعه هجوما كاسحا على مرمى شباب هران ديان ،واستبسل دفاع هران ديان وحارسهم امام المد الهجومي الشقعاوي ولم تصمد تحصينات ودفاعات شباب هران ديان كثيرا، ففي الدقيقة 25 من زمن المباراة ومن هجمه منظمه يقودها المايسترو ممدوح طنوزه الذي مرر كرة والا اروع للاعب مراد المنجل والذي بدوره يرسل اوفر جميل جدا وبالسنتميتر إلى للاعب رقم 7 ناصر احمد وسجل منها هدفا رأسيا رائع جدا ملعن تقدم فريقه بالمباراة، وبنتيجة 1/0 ينهي الحكم احداث الشوط الأول.
شباب هران ديان ظهر بمظهر غير المظهر المعهود وكانت هجماته خجوله في هذا الشوط.


الشوط الثاني بدأ سريعا من الفريقين مع تحسن أداء فريق شباب هران ديان الذي بدأ يبادل فريق شباب الشقعه الهجمات واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين وتبادل الفريقين الهجمات حتى أطلق حكم المباراة احداث هذا المباراة وتتويج شباب الشقعه بطلا لبطولة ( حيمدي) بنسختها الثانيه بعد أن حققها شقيقه التوام شباب العند في نسختها الأولى.
وبذلك يعلن أبناء الوادي الاعظم أنهم أسياد تبن للفرق الشعبية ولا يوجد من ينافسهم في حصد البطولات.

لم تتوقف الأقلام عن الكتابه مثل ما صرح بعض رووساء الفرق بانهم سيوقفوا الأقلام عن الكتابه.
نقول لهم ستظل الأقلام تكتب وتعطي كل ذي حق حقه بدون عاطفه أو تحيز لي فريق .

كم انت كبير ياشقعاوي كم انت كبير ياعند كم انت كبير يا الوادي الاعظم بشبابك وأبناء ك وجمهورك . سيول الجماهير لأبناء الوادي الاعظم بدأت تتوافد إلى ملعب قرية الهجل من بعد صلاة الجمعة من دكيم ومقيطير والعند والشقعه وبئر ناصر وزايده والصرداح خاصه ومن كافة قرى مديرية تبن ومديرية الحوطة عامه وايضا من خارج المديريتان. من متابعة هذا النهائي الرائع وهو نهائي يستحق المتابعه .
جماهير الشقعه حضرت إلى الملعب بعد صلاة الجمعة وعند حضور فريقها استقبلته بالاهازيج والطبول وتوجت فريقها بطلا قبل أن تبدأ المباراة . يا الهي ماهذا العشق والحب الذي قامت به هذا الجماهير ،كل ذلك والمباراة لم تبدأ ،ياالهي أنه جنون كرة القدم وعشقها يا ساده..
اتحدث مع نفسي ماذا سيحدث بعد نهاية المباراة . لقد حدث بعد المباراة وتتويج الشقعاوي بطلا مالم يكن بالحسبان ياسادة فقد زفت جماهير الشقعاوي خاصه وجماهير الوادي الاعظم عامه الابطال في موكب عرائسي لا يمكن لي شخص أن يصف ذلك بالكتابه فقط العين الذي شاهدت هي التي ستنقل ذلك الموكب البهيج .
يا الهي كل ذلك كوم والكوم الآخر عند وصولنا إلى قرية الشقعه لقد كان الاستقبال يفوق الخيال بحد ذاته لقد كان الاستقبال بزغاريد والاهازيج والطبول واكتضت الشقعه بصغار والكبار والشيوبه على طول شارع الشقعه المعروف والالعاب النارية زادت الاحتفالية بهجتا وسرور .

انها الشقعه يا سادة موطن الفن والجمال والإبداع لكل انواع الفنون غنائيا ورياضيا .هنئنا للشقعه ومن سكن فيها . حقيقة اليوم تمنيت أن اكون احد ساكني الشقعه .ولكن نقول .
القلب في حيرة مابين حب اثنين الشقعه بالقلب والعند وسط العين


سوال يطرح نفسه لمدير مكتب الشباب والرياضة في المحافظة ورئيس فرع اتحاد كرة القدم في المحافظة أليس الاجدر بأن يحتضن ملعب معاويه لهذه الجماهير الغفيره اوليس كان الاجدر بأن تلعب مباريات هذه البطولة وخصوصا هذا المباراة النهائية على ملعب معاويه .كنت موجود يا خالد يماني ورأيت تلك الجماهير تفترش التراب والمباراة النهائيه يلعبها اولادنا على ملعب ترابي .

تبا والف تب للفساد والفاسدين الذين يحضرون فقط ليتصورون في كل ختام اي فعليه دون أن يقدموا ولو قاروره ماء بارد

جف حبر أقلامنا ونحن نكتب عن ذلك الفساد والفاسدين ولكن لا حياة لمن تنادي.
ولكن نعاهد الله ونعاهد كل الشرفاء من أبناء لحج الحبيبه أننا سنظل نكتب ونكتب وان جف حبر قلمي عهدا أن أجعل من دمي حبرا لقلمي وسأستمر في الكتابه عن كل الفساد ولفاسدين في الرياضه اللحجية.

هذا وقد تم تكريم أصحاب المركز الاربعه الاول بكووس وميداليات تليق بحجم البطوله .
كم تم تكريم احسن لاعب في البطولة
لاعب الشقعه ممدوح طنوزه ( المحارب)
واحسن حارس بالبطوله حارس مرمى شباب الشقعه
عارف فضل مرشد
وكما تم تكريم هداف البطولة لاعب فريق الحبيل ايسر فضل .
كما تم تكريم افضل لاعب ناشئ في البطولة وهو الاعب عصام عبدالله لاعب شباب مقيطير.
كما اختير اللاعب الناشئ مراد المنجل لاعب شباب الشقعه كااحسن لاعب في المباراة النهائية وحارس مرمى مرمى شباب هران ديان افضل حارس في المباراة النهائية.
كما اختير حارس مرمى مقيطير اسامه محمد بلال الاعب المثالي في البطولة وقد تم تكريم كل المذكورين أعلاه بجوائز قيمة

كما كرمت اللجنه المنظمه للبطولة كلا من
1_ الشركة الوطنية للاسمنت
2_ رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن
3_ موقع بني بكر سبورت . وقد تم تكريم المذكورين أعلاه بدرع المجلس الرياضي للفرق الشعبية مديرية تبن لكل جهه من الجهات الثلاث.
كما كرمت اللجنه المنظمه للبطولة الالجان العامله والتي عملت على إنجاح هذه البطوله

راقب المباراة النهائية
قايد علي
ياسر الرعوي
عبده عشيم.

مراقب حكام
الحكم القدير صالح منصر.

ادار المباراة تحكيميا
فوزي عدنان حكم ساحه
عبدالله سنوت مساعد أول
سالم الحاوي مساعد ثاني.
خالد يماني حكم رابع .

غطى المباراة النهائية اعلاميا
كلا من الإعلاميين التالية اسمائهم:_

عدنان سعيد
ناصر الطيري
ياسر المقبلي
وحيد الشاطري
هشام عطير
فتحي سيبان
ياسر كرد
ساهر الكيله
فارس مهدي.
صاحب هذا التقرير المتواضع.

نقلت المباراة عبر أثير الإذاعة الداخلية للملعب بصوتي التعليق اللحجي سالم عمر قريشي وهاشم المطرفي

هذا وقد حضر المباراة النهائية جمهور غفير وكبير جدا من عشاق الفريقين وعشاق المستديره يتقدمهم الاستاذ محمد صالح مسعود مدير مكتب الثقافة والمهندس محمد الحاوي رئيس دائرة العلاقات الخارجية لحلف ابناء الحوطة وتبن محافظة لحج وكباتن الزمن الجميل للكره اللحجيه الاستاذ والكابتن عبدالله عوض قريشي والكابتن سالم سيل كمبل والكابتن عارف هيكل والكابتن حسين عمر قريشي والكثير من الكباتن من الانديه اللحجية الطليعة والشراره والحسيني وانطلاق الوهط وهلال المجحفة ونصر الحمراء خاصه وأندية محافظة لحج عامه وشخصيات اجتماعيه وتربوية ورياضية ومشايخ وعقال وأعيان قرى مديرية تبن والحوطه