آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

مقالات رياضية


شظايا قلم .. الهاوية !

السبت - 25 مايو 2024 - الساعة 11:41 ص

ابراهيم جبران
الكاتب: ابراهيم جبران - ارشيف الكاتب








★ قبل النهائي المرتقب لدوري أبطال أوروبا في ويمبلي في الأول من يونيو تقابل الفريقان في هذه المسابقة 14 مرة فاز الفريق الملكي في 6 مواجهات و حقق دورتموند 3 إنتصارات و تعادل الفريقان 5 مرات .

★ في نصف نهائي الأبطال عام 1998 في أول مواجهة بين الفريقين تم إقصاء دورتموند على يد ريال مدريد و في عام 2013 التقى الخصمين مجددا في نصف النهائي فاز دورتموند على أرضه 1/4 و فاز الميرنجي 0/2 في العودة ليخرج ريال مدريد من المسابقة و في ربع نهائي الأبطال 2014 انتقم الفريق الأبيض حيث فازوا في الذهاب 0/3 و فاز الألمان على ملعبهم إيابا 0/2 ليتأهل اولاد البرنابيو الى نصف النهائي بفضل أهداف غاريث بيل و إيسكو و الدون رونالدو .. سيكون نهائي ويمبلي هو الاول الذي يجمع الفريقان بعضهما البعض .

★ في آخر 4 مواجهات فاز ريال مدريد على دورتموند مرتين و تعادلا في مناسبتين .

★ إحتمال الفوز ( عبر جوجل ) 59٪ للريال 19٪ لدورتموند 22٪ تعادل لكن الحسم في نهاية المطاف سيكون على أرضية ملعب ويمبلي .

★ كتبنا في مقال سابق إن النار تحت الرماد في نادي برشلونة و ممكن ينفجر الوضع باي لحظة و بالفعل أتت إقالة المدرب تشافي ( إبن النادي ) بعد صراع أحتدم في أروقة الإدارة لينجو "لابورتا" بنفسه من المأزق .. في إعتقادي الشخصي ان هذه الخطوة هي بداية لسقوط النادي إلى الهاوية لاسيما ان موقف الفريق حساس في هذا الوقت الصعب و كان من المفترض على الإدارة إيجاد حلول لملفات أكثر أهمية من ملف المدرب كالصفقات و إعادة هيكلة الفريق من الناحية الفنية و أمور أخرى تتعلق بالرؤية المستقبلية للإدارة على المدى البعيد و لا أظن ان العصا السحرية ستكون بيد المدرب الجديد الذي لاقى إنقسام إداري حوله .. برأيي ان الإبقاء على تشافي كمدرب في هذا التوقيت الصعب ضرورة ملحة حتى تتم معالجة القضايا الجوهرية الأخرى و تصحيح مسارات شائكة موضوعة على طاولة البارسا فالروح الإنهزامية أصبحت كتالونية بإمتياز على كافة الأصعدة .

★ ملعب حديقة الأمراء على المستوى الأوروبي .. لا شفنا ( حديقة ) و لا رأينا ( أمراء ) .

★ أنتصر "مبابي" في معركة ولاء الجمهور الباريسي في ليلة الوداع فذهبت حيلة "الخليفي" أدراج الرياح بعد ان حاول إستمالة الجماهير كي تطلق هتافات الإستهجان فأنقلب السحر على الساحر .

★ من بإمكانه إن يوقف قطار السيتيزن و يكسر هيمنته على البريمرليج و هل أستوعب "أرتيتا" دروس "جوارديولا" ؟ .. الدوري القادم سيعطينا جواب هذا التساؤل .

★ بعد تسع سنوات رحل المدرب الألماني "يورغن كلوب" و ترك ليفربول يقع في المصيدة .

★ السير فيرجسون على الرغم من سطوته على الدوري الإنجليزي في عهد المان يونايتد لم يستطع الفوز باللقب في 4 مرات متتالية كما فعلها جوارديولا مع السيتي .. يا للدهشة .

★ أتفق طرفا الحرب الأهلية عام 1967 في نيجيريا على إقامة هدنة لمدة 48 ساعة فقط لمشاهدة بيليه في إحدى المباريات الودية .. يا جماعة الخير "بيليه" ده نعمة على لعبة كرة القدم لم تنجب الملاعب أسطورة كمثله على مر العصور بل أوهبت لنا رديفا له إسمه "مارادونا" .