ضمن أرسنال البقاء متصدرا لجولة جديدة، بعد حسم دربي شمال لندن أمام ضيفه توتنهام 3-1 مساء السبت، في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف أرسنال كل من توماس بارتي (20) وجابرييل جيسوس (49) وجرانيت تشاكا (67)، فيما أحرز هاري كين هدف توتنهام الوحيد من ركلة جزاء (31).
وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 21 نقطة، متصدرا الترتيب بفارق 4 نقاط أمام مانشستر سيتي الذي يلعب الأحد أمام مانشستر يونايتد، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 17 نقطة في المركز الثالث.
وأهدر أرسنال فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة، عندما تخلص ساكا من بيريسيتش، قبل أن يرسل عرضية من الناحية اليمنى، وصلت إلى مارتينيلي الذي سددها "نصف طائرة"، لتصطدم بريتشارليسون وترتد من القائم.
ورد توتنهام في الدقيقة 13، عندما نفذ سون ركلة حرة نحو منطقة الجزاء، حاول ريتشارليسون متابعتها بقدمه، لكن الحارس أرون رامسدايل كان لمحاولته بالمرصاد.



ومرر بارتي الكرة إلى تشاكا، الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء، كرة منخفضة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 17.   
وافتتح بارتي التسجيل لأرسنال في الدقيقة 20، عندما وصلت إليه تمريرة الظهير وايت، ليسدد الكرة مباشر على يسار الحارس هيوجو لوريس.
وحاول توتنهام الرد سريعا، فمرر سون إلى بيريسيتش، الذي خلق لنفسه المساحة قبل التسديد في الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 28.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح توتنهام، إثر تعرض ريتشارليسون للعرقلة من قبل ماجالهاييس، ونفذ كين الركلة بنجاح في الدقيقة 31.
وشن توتنهام هجمة مرتدة في الدقيقة 38، رفع على إثرها بيريسيتش كرة عرضية، ارتقى بها كين وسددها برأسه في يد الحارس رامسدايل.



وقبل نهاية الزمن الأصلي من الشوط الأول بدقيقتين، كاد أرسنال يستعيد تقدمه، عندما حصل جيسوس على تمريرة أوديجارد في الناحية اليسرى، ليشق طريقه بين ثلاثة مدافعين ويسدد كرة أبعدها الحارس لوريس.
وتمكن أرسنال من التقدم مجددا في الدقيقة 49، عندما تصدى لوريس لتسديدة ساكا، فحاول روميرو إبعاد الكرة، لكنه أعادها بالخطأ للحارس، لتمر من بين يدي الأخير، ويكملها جيسوس في الشباك الخالية.  
ورفض وايت كرة عرضية من اليمن، ارتقى لها جيسوس، دون أن يوجه رأسيته باتجاه المرمى في الدقيقة 53.
ولعب توتنهام ناقص الصفوف منذ الدقيقة 63، إثر حصول رويال على بطاقة حمراء، بعد عرقلته مارتينيلي، وبعدها بأربع دقائق، أضاف أرسنال الهدف الثالث، عندما تلقى تشاكا تمريرة مارتينيلي، ليتابع لكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.



وأجرى توتنهام تبديلات دخل على إثرها كل من أوليفر سكيب ومات دوهيرتي ورايان سيسينيون وييف بيسوما ودافينسون سانشيز، بهدف إحداث التوازن المفقود، فيما أخرج أرسنال مهاجمه جيسوس قائده أوديجارد وأشرك مكانهما إيدي نكيتياه وفابيو فييرا.
وفشل مارتينيلي في استغلال كرة عرضية مرسلة من ساكا نحو القائم البعيد في الدقيقة 82، ثم تقدم بديل أرسنال كيران تيرني بالكرة، قبل أن يطلق تسديدة تألق لوريس في إبعاد خطرها بالدقيقة الأخيرة.



المصدر - كوووورة