آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 10:26 م

رياضة عالمية


تشيلسي يخطف انتصارا قاتلا من كريستال بالاس

السبت - 01 أكتوبر 2022 - 08:35 م بتوقيت عدن

تشيلسي يخطف انتصارا قاتلا من كريستال بالاس

عدن سبورت - متابعات

حقق تشيلسي انتصارا دراميا أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيلهرست بارك، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح كريستال بالاس التسجيل في الدقيقة (7) عبر أودسون إدوارد، وعدل بيير إيميريك أوباميانج النتيجة لتشيلسي في الدقيقة (38)، قبل أن يسجل كونور كالاجر هدف الانتصار في الدقيقة (90).

بتلك النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 6 نقاط في المركز ال16.

افتتح كريستال بالاس التسجيل مبكرا في الدقيقة السابعة، بعدما أرسل أيو عرضية داخل منطقة ال6 ياردة، تابعها إدوارد بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وكاد كريستال بالاس أن يضيف الهدف الثاني سريعا في الدقيقة العاشرة، بتسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء عبر إيزي، تألق كيبا في التصدي لها.

وتواصل زحف بالاس تجاه مرمى تشيلسي، بتسديدة أرضية قوية من إيزي من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.




وأتى التهديد الهجومي الأول لتشيلسي في الدقيقة 19، بعدما أرسل هافيرتز عرضية تجاه مونت الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد الأخير رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة لتسجيل التعادل في الدقيقة 24، بعدما أرسل جيمس عرضية أرضية داخل المنطقة، تابعها سترلينج بتسديدة اصطدمت بدفاع كريستال بالاس، لتتمهد الكرة أمامه من جديد مسددا في القائم.

ونجح تشيلسي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 38، بعدما أرسل جيمس بينية طولية، تابعها سيلفا بتمريرة بالرأس لأوباميانج داخل المنطقة، والذي سدد بدوره داخل الشباك.

وأتت الفرصة لتشيلسي لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتحصله على مخالفة داخل المنطقة بعدما أمسك الحارس جوايتا كرة معادة إليه من مدافعه وارد بالخطأ، ونفذ مونت الركلة مسددا كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، توغل هافيرتز من العمق وسدد من على حدود المنطقة كرة أرضية مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).




وشكل تشيلسي الخطورة الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 56، بعدما مهد سترلينج الكرة لتشيلويل على حدود المنطقة، ليسدد الأخير كرة ذهبت أعلى العارضة.

هدأت الأمور في الدقائق التالية، قبل أن يظهر كريستال بالاس في الدقيقة 71، بتوغل من أوليس في الجانب الأيمن،، مرسلا عرضية أرضية لزاها داخل المنطقة، الذي سدد بدوره كرة مباشرة، تصدى لها كيبا.

وعاد تشيلسي لمحاولة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعدما مرر سترلينج كرة داخل المنطقة لمونت، الذي سدد بدوره كرة أرضية مرت إلى جوار القائم.

وارتقى ماتيتا لعرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 86، مسددا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وخطف كالاجر هدف الانتصار القاتل لتشيلسي في الدقيقة 90، بتسديدة مقوسة مميزة من على حدود المنطقة سكنت الشباك، لينتهي اللقاء (2-1).

المصدر- كووورة.