آخر تحديث للموقع : الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 10:26 م

رياضة عالمية


روما يهزم إنتر في ملعبه للمرة الأولى منذ خمس سنوات

السبت - 01 أكتوبر 2022 - 10:28 م بتوقيت عدن

روما يهزم إنتر في ملعبه للمرة الأولى منذ خمس سنوات

قلب روما الطاولة على مضيفه إنتر ميلان، ليخطف فوزا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب جوسيبي مياتزا، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي.

تقدم إنتر بالهدف الأول عن طريق فيديريكو ديماركو بالدقيقة 30، فيما أحرز باولو ديبالا (39) وكريس سمولينج (76) هدفي روما.

بهذا الفوزالذ لم يتحقق ف خمس سنوات ف ملعب الانتر ، رفع روما رصيده إلى 16 نقطة ليقفز للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد إنتر عند 12 نقطة بالمركز السابع.




المحاولة الأولى في المباراة جاءت في الدقيقة الرابعة بعد ركلة حرة حصل عليها دومفريس من جهة اليمين، نفذها كالهانجولو بعرضية لداخل المنطقة، ليقابلها لاوتارو بتسديدة رأسية في المرمى لكن الحارس باتريسيو أمسك بالكرة.

وتمكن دجيكو من تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة، بعد تخبط بين لاعبي الفريقين لتصل الكرة في النهاية إليه ليسدد في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

هاكان كاد أن يفاجئ الجميع بتصويبة صاروخية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس باتريسيو، في الدقيقة 20.

وبعد 10 دقائق، أحرز إنتر الهدف الأول عن طريق فيديريكو ديماركو، الذي استغل تمريرة من باريلا، وسدد بقدمه اليمنى كرة لمست يد حارس روما وسكنت الشباك.




وواصل إنتر طوفانه الهجومي، ومن ركلة ركنية نفذها كالهانجولو من الناحية اليسرى، ارتقى دجيكو أعلى من الجميع، وقابل الكرة برأسية خطيرة مرت أعلى عارضة باتريسيو.

وتألق هاندانوفيتش في منع فرصة هدف مزدوجة للجيالوروسي، بعد تسديدة من زانيولو أبعدها حارس الإنتر لترتد ويتابعها ديبالا بتسديدة أخرى أرضية، أبعدها سمير مجددا.

وفي الدقيقة 39، أحرز ديبالا هدف التعادل لروما، بعد كرة خسرها باريلا في وسط الملعب لصالح سبينازولا، الذي قطعها بشكل ممتاز، لينطلق ويمرر كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى داخل المنطقة، قابلها باولو بتسديدة مباشرة تصدى لها حارس الإنتر لكنها رغم ذلك سكنت الشباك.




بداية الشوط الثاني جاءت هادئة من الطرفين، حتى تسلم لاوتارو مارتينيز الكرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 53، ليطلق كرة قوية مرت أعلى من عارضة الحارس باتريسيو.

وشهدت الدقيقة 58 سقوط باولو ديبالا متأثرا بإصابة تعرض لها، ليجري الذئاب أول التبديلات بخروج الأرجنتيني ونزول تامي أبراهام.

ووقفت العارضة أمام النيراتزوري وحرمت الفريق الأزرق من فرصة هدف محقق، بعد ركلة حرة نفذها كالهانجولو وضربت العارضة لتحرم إنتر من التقدم.




وبالدقيقة 65، كاد أصلاني أن يعلن عن نفسه بهدف رائع بعدما وصلته الكرة على حدود المنطقة، ليسددها بطريقة رائعة، تمر بجوار القائم الأيسر للحارس باتريسيو.

وتمكن كريس سمولينج مدافع الذئاب، من تسجيل الهدف الثاني لروما في الدقيقة 76، بعد ركلة حرة ثابتة حصل عليها مانشيني، نفذها بيليجريني بكرة عرضية داخل المنطقة، قابلها الإنجليزي برأسية في الشباك.

روما كان قريبا من زيادة النتيجة بعد هجمة مرتدة نفذها أبراهام الذي توغل باتجاه المنطقة وأطلق تسديدة أرضية مرت بجوار القائم الأيمن لسمير هاندانوفيتش في الدقيقة 89. 

وبعد دقيقة واحدة، سنحت فرصة جديدة لروما، بعدما حصل بيلوتي على ركلة حرة من مسافة بعيدة، سددها البديل مادي كامارا صاروخية مرت بجوار القائم.




المصدر - كووورة