آخر تحديث للموقع : الجمعة - 19 أبريل 2024 - 12:57 ص

رياضة عالمية


قرار ميسي يؤمن عرش رونالدو التاريخي

الخميس - 08 يونيو 2023 - 03:42 م بتوقيت عدن

قرار ميسي يؤمن عرش رونالدو التاريخي

عدن سبورت - متابعات



حسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مصيره باتخاذ قرار الانضمام رسميا إلى إنتر ميامي الأمريكي، بعدما استحوذ مستقبله على عناوين الصحف العالمية طوال الأيام القليلة الماضية.

ميسي رحل عن باريس سان جيرمان الفرنسي عقب نهاية الموسم المنصرم، حيث فضل البرغوث خوض رحلة جديدة، بعد عامين قضاهما داخل النادي الباريسي.

منافسة ثلاثية

على مدار الأيام القليلة الماضية، ارتبط مستقبل ميسي بالعديد من الأندية، حيث تنافست 3 أندية على ضمه قبل بداية الموسم الجديد.

على رأس هذه الخيارات كان العودة إلى بيته القديم برشلونة، وهو ما تمناه كل عاشق للفريق الكتالوني، خصوصا أنه يعد أحد أبرز أساطير النادي عبر التاريخ، نظرا لما قدمه للنادي خلال أكثر من 15 عاما قضاها بين جدرانه.




ليو على المستوى الجماعي فاز بالعديد من البطولات خلال فترته في برشلونة، كما توج بعدد لا حصر له من الألقاب الفردية أيضا، وسجل أهدافا أكثر من أي لاعب آخر بتاريخ النادي ليصبح الهداف التاريخي للبارسا.

بجانب برشلونة، كان هناك تهديد آخر من نادي الهلال السعودي الذي رصد مئات الملايين من أجل إنجاز الصفقة الذهبية التي كانت بمثابة الحلم للسعودية، خصوصا بعد انضمام كريستيانو رونالدو للغريم التقليدي النصر، وكريم بنزيما للاتحاد.

كما تواجد إنتر ميامي بقوة في سباق ضم ميسي، وهو ما تحقق بإعلان الأرجنتيني رغبته النهائية في الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

عرش رونالدو



بانتقال رونالدو إلى النصر في يناير/كانون ثان الماضي، كان أمام ميسي فرصة ذهبية لخطف العرش الذهبي الذي يحتفظ به الدون في دوري أبطال أوروبا.

فحتى مع رحيل الدون للسعودية قبل 6 أشهر، إلا أنه لا يزال هو الهداف التاريخي دوري الأبطال برصيد 140 هدفا، بفارق 11 هدفا عن غريمه الأزلي ميسي الذي سجل 129 هدفا.

ومع تأكد انضمام ميسي لإنتر ميامي، وكتابته نهاية رحلته الأوروبية مع أندية اليويفا، سيظل كريستيانو يغرد وحيدا في صدارة ترتيب هدافي دوري الأبطال.



فمع رحيل ميسي وبنزيما، أصبح البولندي روبرت ليفاندوفسكي هو المنافس الوحيد على محاولة اللحاق بركب المقدمة، رغم أنه يبتعد بفارق كبير (49 هدفا) حيث سجل 91 هدفا كثالث أكثر اللاعبين تهديفا.

كما حافظ ليفا على مكانته بالمركز الثالث بعد رحيل بنزيما، الذي سجل 90 هدفا، أي أن البولندي ضمن البقاء في مركزه لفترة طويلة دون تهديد من أحد.