آخر تحديث للموقع : الإثنين - 29 أبريل 2024 - 10:23 م

رياضة عالمية


هل ينجو ريال مدريد من ثورة برشلونة؟

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 02:52 م بتوقيت عدن

هل ينجو ريال مدريد من ثورة برشلونة؟

عدن سبورت - متابعات - كوورة

يحل برشلونة، ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد، الأحد المقبل، في إطار الجولة 32 من عمر الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الليجا برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه، برشلونة.

وتحسنت نتائج برشلونة مع مدربه تشافي، في الفترة الأخيرة، وبات نسخة أفضل من ذلك الفريق الذي خسر أمام غريمه ريال مدريد بنتيجة 1-4 في نهائي كأس السوبر الإسباني بالمملكة العربية السعودية خلال يناير/كانون ثان الماضي.

وبعد خسارة برشلونة أمام فياريال في الليجا بنتيجة 3-5، في 27 يناير/كانون ثان الماضي، وأعلن بعدها تشافي، رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري، لم يعرف البارسا، طريق الخسارة في الدوري الإسباني حتى الآن.

وبعد الخسارة المهينة أمام فياريال، نجح برشلونة في تحقيق 8 انتصارات مقابل التعادل في مباراتين خلال 10 جولات في الليجا.

وستكون مهمة ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، صعبة للغاية من أجل تعطيل قطار البارسا في الدوري الإسباني.

لكن في الوقت نفسه، يمتلك ريال مدريد، رقما مميزا، بعدم الخسارة في الليجا، منذ سقوطه في الجولة السادسة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-3 على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

ويحتاج برشلونة إلى حسم الكلاسيكو لصالحه، من أجل تقليص الفارق مع ريال مدريد إلى 5 نقاط فقط، لكن فوز الميرنجي سيقرب كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي كثيرا من حسم لقب الليجا، لأن الفارق وقتها سيصبح 11 نقطة.

وكان ريال مدريد قد حسم كلاسيكو الدور الأول لصالحه بنتيجة 2-1 على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، في إطار الجولة 11.

وتقدم وقتها إلكاي جوندوجان لصالح البارسا في الدقيقة السادسة، لكن جود بيلينجهام انتفض وسجل هدفين، قاد بهما الفريق الملكي للفوز على الغريم التقليدي.