آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 10:41 م

رياضة عالمية


بين رحيل كلوب وغموض صلاح.. هل يسير ليفربول وحيدا؟

الخميس - 18 أبريل 2024 - 01:52 م بتوقيت عدن

بين رحيل كلوب وغموض صلاح.. هل يسير ليفربول وحيدا؟

عدن سبورت - متابعات



دخل ليفربول الرمق الأخير من الموسم، والآمال مازالت مستمرة حول نجاحه في الخروج بلقب كبير في نهاية المطاف، محليا أو قاريا.
الريدز مازال مستمرا في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع مانشستر سيتي وآرسنال، في ظل تبقي 6 جولات على النهاية.
في المقابل، أصبح التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعيد المنال، بعد الخسارة في ذهاب ربع النهائي على يد أتالانتا (0-3) بملعب أنفيلد، ما يجعل الفريق بحاجة لمعجزة في الإياب.


مفاجأة كلوب &&&

وبعيدا عن مصير ليفربول في نهاية الموسم الحالي، يبقى رحيل كلوب عن النادي في يونيو القادم، أكثر ما يشغل جماهير الفريق وإدارة النادي.
المدرب الألماني فاجأ الجميع قبل بضعة أشهر بإعلانه عبر الموقع الرسمي للنادي، عزمه على إنهاء رحلته التي دامت 9 سنوات بملعب أنفيلد، بمجرد نهاية الموسم.
قرار كلوب الصادم وضع الجماهير والإدارة في حيرة بالغة، ليبقى السؤال مطروحا حتى هذه اللحظة "من يخلف المدرب الأسطوري فور رحيله؟".

بديل مجهول &&

بمجرد إعلان كلوب عن قراره، بدأت وسائل الإعلام في ربط عدد من المدربين بخلافته، على رأسهم الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن.

ألونسو، الذي سبق له حمل قميص ليفربول كلاعب، نال إعجاب إدارة النادي بعد موسمه التاريخي مع ليفركوزن، الذي حقق خلاله سلسلة لاهزيمة بكافة البطولات، مستمرة حتى هذه اللحظة.

وكلل أسطورة الكرة الإسبانية مشواره الاستثنائي بقيادة ليفركوزن للتتويج مؤخرا بلقب الدوري الألماني، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما وسع الفارق مع بايرن ميونخ إلى 16 نقطة.
وقبل التتويج رسميا، وجه ألونسو ضربة لمساعي ليفربول بإعلان استمراره مع بطل البوندسليجا لموسم آخر على الأقل، رافضا كافة الإغراءات القادمة من كبار أوروبا، بمن فيهم فريقه الأسبق، المتوج معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005.

وبسبب ذلك، مازالت إدارة ليفربول مستمرة في عملية البحث عن خليفة كلوب، وسط تكهنات إعلامية حول هوية المدرب القادم، سواء روبن أموريم أو روبرتو دي زيربي وبعض الأسماء الأخرى.

غموض مستقبل صلاح &&&

بالتزامن مع رحيل كلوب المؤكد بنهاية الموسم، يبقى الغموض مسيطرا على مستقبل المهاجم المصري محمد صلاح، الذي ينتهي عقده مع النادي في صيف 2025.
الدولي المصري سبق له الارتباط بالرحيل عن ملعب أنفيلد صوب الدوري السعودي في صيف 2023، بعد تلقيه عرضا ضخما من نادي اتحاد جدة.
لكن ليفربول وقف حائلا أمام هذه الخطوة، لتتأجل لعام آخر، وسط شكوك حول احتمالية إقدام صلاح عليها هذا الصيف، لا سيما بعد إعلان كلوب رحيله.
وتخشى جماهير ليفربول التعرض لضربة مزدوجة في آن واحد، تتمثل في رحيل المدرب الأسطوري وأحد الهدافين التاريخيين للنادي، ونجمه الأول حاليا، بنهاية الموسم.
لكن ربما يرفض صلاح خلع قميص الريدز، والتمسك بالبقاء لموسم آخر على الأقل، رافعا شعار جماهير فريقه الشهير "لن تسير لوحدك أبدا"، تجنبا لخلق ثغرة في الفريق، فضلا عن مواصلة رحلته التاريخية بملعب أنفيلد، معززا مكانته الأسطورية في قلوب المشجعين الذين ظلوا يهتفون باسمه لسنوات.