آخر تحديث للموقع : الخميس - 30 مايو 2024 - 01:51 ص

شؤون البلد


وزارة الزراعة والأسماك والصليب الاحمر الدولية يبحثون تدخلات المشاريع التنموية

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 08:49 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والأسماك والصليب الاحمر الدولية يبحثون تدخلات المشاريع التنموية

عدن/ نبيل غالب




بحثت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، التعاون المشترك في تدخلات اللجنة للمشاريع التنموية والأقتصادية، المرتبطة بتطلعات وخطط الوزارة، للتخفيف من معناة المواطنيين من جراء الحرب، وخاصه النازحين من مناطق التماس.

وفي الأجتماع الموسع الذي عقد، اليوم، بديوان الوزارة بالعاصمة عدن، شدد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، المهندس/ عبدالملك ناجي، على أهمية التنسيق المشترك في عملية التنفيد بعد التخطيط لتدخلات لجنة الصليب الأحمر الدولية، في مديريات المحافطات المستهدفة، بالتعاون مع الجهات المختصه بالسلطات المحلية، وبما يحقق الفائدة التنموية والأقتصادية، نحو العمل على الأستفادة القصوئ من المنح المالية في الاستجابة للمشاريع الطارئة المستقبلية، والجاري تنفيدها بحسب احتياج المجتمعات المحليه.

وعبر الوكيل عبدالملك، عن تقدير قيادة الوزارة ممثله باللواء/ سالم عبداللة السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، للجهود المبذوله من قبل اللجنة الدولية في المساهمة بشكل فاعل في تعزيز الأمن الغدائي في اليمن.

وجرئ بحث الأحتياجات لمشاريع التدخلات الأنسانية في قطاعات الزراعة والري والأسماك للعام 2024- واستعراض مستوئ التنفيد للمشاريع الجاري تنفيدها، والمنفده، على ضوء مذكرة التفاهم بين الحكومة اليمنية ولجنة الصليب الاحمر الدولية.

وأثنئ من جانبة نائب رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية بعدن، كريستوف ليبوا مفوجو، على مستوئ التنسيق في اطار التعاون المشترك، وعلى التسيهلات المقدمة من قبل قيادة وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، في انجاز المشاريع للجهات والفئات المستهدفة، مؤكدآ تعاضم الدور للجنة في العمل على تنفيد مشاريع التدخلات ذات الطابع الأنساني لتنمية المجتمعات المحلية.

شارك في اللقاء عدد من مدراء العموم، الوحدة التنفيدية للمانحين، د. مساعد القطيبي، ومستشار الوزير، أحمد الوحش، والتخطيط، م. عبداللاه عبدالقوي، والغابات والتصحر، م. فاروق طالب، والمشاريع الزراعية، م. أنور عبدالكريم، والري الزراعي، م. فؤاد محمد، ومن لجنة الصليب الاحمر الدولية بعدن.