آخر تحديث للموقع : الجمعة - 10 مايو 2024 - 07:22 م

رياضة عالمية


ميلان يفرض التعادل على اليوفي

السبت - 27 أبريل 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

ميلان يفرض التعادل على اليوفي

عدن سبورت - متابعات

أبقى فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم على فارق النقاط الخمس، الذي يفصله عن يوفنتوس في صراعهما على وصافة الدوري الذي حُسِمَ لقبه، الإثنين، لصالح إنتر، وذلك بعد عودته بالتعادل السلبي من تورينو السبت في المرحلة الـ 34.
ودخل فريق المدرب ستيفانو بيولي اللقاء بمعنويات مهزوزة، بعد خروجه من ربع نهائي «يوروبا ليج» على يد منافسه المحلي روما بالخسارة أمامه إيابًا 1ـ2 بعدما سقط ذهابًا أيضًا في ميلانو 0ـ1، ثم بخسارته الديربي أمام إنتر 1ـ2، الإثنين، ما سمح للأخير بحسم اللقب.
وكان ميلان بحاجة إلى تجنب هزيمة ثالثة تواليًا في مواجهته مع يوفنتوس كي لا يمنح فريق المدرب ماسيميلياو أليجري الأمل بمحاولة إزاحته عن الوصافة، ونجح في مبتغاه بعدما صمد أمام هجوم «بيانكونيري» لاسيما في الشوط الثاني.
وبفشله في تحقيق فوزه الأول على «روسونيري» في ملعبه منذ 10 نوفمبر 2019 «1ـ0»، بات يوفنتوس مهددًا بمركزه الثالث كونه يتقدم بفارق 3 نقاط عن بولونيا الرابع الذي يلتقي أودينيزي الأحد، لكن المشاركة في دوري الأبطال شبه محسومة بعدما مُنِحَت إيطاليا مقعدًا خامسًا في النسخة المقبلة، إذ يتقدم بفارق 11 نقطة عن أتالانتا السادس.
وفي مباراة أخرى حُرِمَ ليتشي من فوزه الرابع من أصل 6 مباريات خاضها حتى الآن بقيادة مدربه الجديد لوكا جوتي، وذلك بعدما تقدم على ضيفه مونتسا 1ـ0 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة للمونتينيجري نيكولا كرستوفيتش، قبل أن تحتسب ضده ركلة جزاء في الوقت القاتل بسبب لمسة يد انبرى لها ماتيو بيسينا بنجاح «6+90».
وعلى الرغم من خيبة التعادل، واصل ليتشي انتفاضته بقيادة جوتي، «56 عامًا» الذي تسلّم المهمة خلفًا لروبرتو دافيرسا بعدما خسر الأخير وظيفته لنطحه توما هنري، مهاجم فيرونا الفرنسي، «0ـ1» خلال المرحلة الـ 28.
ورفع ليتشي رصيده إلى 36 نقطة في المركز الـ 13 بفارق 8 نقاط مؤقتًا عن منطقة الهبوط، فيما بات رصيد مونتسا 44 نقطة بالمركز الـ 11.