آخر تحديث للموقع : الإثنين - 20 مايو 2024 - 09:10 م

رياضة عربية


سفيان رحيمي .. محطم آمال الأندية السعودية والمطلوب رقم 1

الجمعة - 10 مايو 2024 - 01:13 م بتوقيت عدن

سفيان رحيمي .. محطم آمال الأندية السعودية والمطلوب رقم 1

عدن سبورت - متابعات - كوورة

توقع الكثيرون خروج العين على يد النصر السعودي من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد تأكد غياب هداف الفريق والدوري الإماراتي، لابا كودجو، عن لقاء الذهاب على ستاد هزاع بن زايد في 4 مارس/آذار الماضي، لتعرض المهاجم التوجولي للإصابة في مباراة محلية.

وفاجأ الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب العين، الجميع بتغيير طريقة اللعب لتتناسب مع غياب لابا كودجو، وتسمح بالاستفادة من إمكانات المهاجم المغربي سفيان رحيمي، في الانطلاقات خلف المدافعين، ومهارته العالية في المرور والتسديد، إلى جانب السرعة العالية التي يمتلكها اللاعب.

ولم يخيب رحيمي، ثقة مدربه، وتمكن من تسجيل هدف العين والمباراة الوحيد في مرمى النصر خلال تلك المباراة، ثم عاود الأمر وسجل هدفين في لقاء الإياب بعدها بأسبوع واحد في الرياض، مساهما في إخماد ريمونتادا النصر التي تحدث عنها قائده كريستيانو رونالدو كثيرا، ليفوز أصحاب الأرض بنتيجة 3-2 وتتعادل الكفة في مجموع المباراتين (4-4) ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للزعيم العيناوي (4-3) ويطير الأسد المغربي بفريقه نحو نصف النهائي لمواجهة الهلال السعودي.


هاتريك أمام المرشح الأول

فضل المدرب الأرجنتيني كريسبو بعد اجتياز عقبة النصر، الإبقاء على طريقة اللعب نفسها أمام الهلال، ليسجل رحيمي 3 أهداف "هاتريك" في لقاء الذهاب على أرض العين، فكانت النتيجة صاعقة بكسر سلسلة الفريق السعودي الرهيبة بعدم الخسارة، وتمزيق شباكه وتصعيب مهمته في تحقيق هدفه الكبير في استعادة العرش الآسيوي.

وصمد العين في مواجهة الإياب، ولم تمنعه الخسارة (1-2) من مواصلة المشوار المذهل، حيث تأهل بمجموع المباراتين (4-2) مستفيدا من هاتريك رحيمي الذي أنهى الأمور إكلينيكيا في العين، ليصل إلى النهائي الحلم، وإعادة أمجاد سفير الإمارات فوق العادة للبطولة الأغلى.


لقب مضمون

وكان دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، قد شهد تسجيل رحيمي أيضا، 4 أهداف، بواقع هدفين في مرمى كل من الفيحاء السعودي وآهال التركماني، إلى جانب تسجيل هدف في مرمى ناساف الأوزبكي في الدور ثمن النهائي، فيما سجل لابا كودجو، 4 أهداف في مباريات فريقه بالمجموعة الأولى، وهدف وحيد في ثمن النهائي أمام ناساف.

وبات رحيمي، المرشح الأقوى للفوز بلقب هداف النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بوصوله إلى 11 هدفا، ومنها 3 أهداف من ركلات جزاء، وذلك بعد خروج الأندية التي لديها مطاردون له من البطولة، ولم يتبق سوى البرازيلي اندرسون لوبيز، مهاجم يوكوهاما مارينوس الياباني، ولديه 6 أهداف، والذي لا يمكن له (نظريا) تسجيل 6 أهداف في مباراتي النهائي، للظفر بلقب هداف البطولة مع عدم تسجيل رحيمي أي هدف.


المطلوب رقم (1)

رغم النجوم الكبار الذين استقطبهم الدوري السعودي بقيادة كريستيانو رونالدو ومن بعده نيمار وبنزيما وساني وبروزوفيتش..والقائمة تطول، إلا أن التألق المذهل لسفيان رحيمي في دوري أبطال آسيا، وتسجيله (8) أهداف في شباك الأندية السعودية، وبشكل خاص ثنائي الصدارة في دوري روشن (الهلال والنصر)، جعله المطلوب رقم (1) للثلاثي السعودي (النصر، الاتحاد، والأهلي).

ورغم العروض الكبيرة والمغرية، فلن يكون رحيل الأسد المغربي عن العين سهلا، خاصة وأنه يعد ركيزة في مشروع النادي للعودة للألقاب المحلية، والعودة لمونديال الأندية الأندية والمنافسة على جميع الألقاب في الموسم المقبل، حيث قدم بدوره عرضا مغريا لنجمه لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2025، والإبقاء عليه لسنوات عديدة.

يذكر أن رحيمي قاد في 21 أغسطس/آب 2021، الرجاء للفوز بكأس العرب للأندية الأبطال 2021، في آخر ظهور للاعب مع ناديه المغربي السابق، قبل أن ينتقل إلى العين، ويسجل في 17 سبتمبر/أيلول 2021، أول أهدافه مع الفريق الإماراتي، في الفوز على اتحاد كلباء (4-1).

وساهم المهاجم المغربي في موسمه الأول مع العين 2021-2022، في فوز الفريق الملقب بـ "الزعيم"، بدرع دوري أدنوك للمحترفين، وكأس المحترفين، ووصل إجمالي مشاركة اللاعب مع العين في الدوري الإماراتي، إلى 5664 دقيقة في 66 مباراة، وسجل 26 هدفا، وتلقى 7 بطاقات صفراء، ولم يتلق أي بطاقة حمراء.