آخر تحديث للموقع : الأحد - 16 يونيو 2024 - 08:08 م

رياضة عالمية


أنشيلوتي: نادم على خطأ ارتكبته قبل 27 عاما.. ولم أكرره مع زيدان

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 04:55 م بتوقيت عدن

أنشيلوتي: نادم على خطأ ارتكبته قبل 27 عاما.. ولم أكرره مع زيدان

عدن سبورت - متابعات - كوورة

اعترف كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، بأنه كان مخطئا في التعامل مع أحد القضايا خلال فترته مع بارما قبل سنوات طويلة.

وشدد أنشيلوتي على أنه أخطأ في عدم التعاقد مع روبرتو باجيو عندما أتيحت له الفرصة لضمه عام 1997 عندما كان الأسطورة الإيطالي على وشك مغادرة ميلان.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية: "كان لدي نظام واحد تعلمته في ميلان من أريجو ساكي، اللعب بطريقة 4-4-2، ولهذا رفضت ضم باجيو في بارما لأنه أراد اللعب كصانع لعب رقم 10".

وأضاف: "قلت له لا، أنا لا ألعب بهذا المركز، لقد كان أحد أفضل اللاعبين بالعالم، ورفض ضمه لأنني أردت فقط اللعب باثنين من المهاجمين".

وتابع: "بدلا من أن أقول له (باجيو تعال إلى بارما وسنقوم بترتيب الوضع)، قلت (اسمع روبرتو لا يوجد مكان لك)، فذهب إلى بولونيا، لقد كان خطأ وحاولت تغيير فكرتي عندما ذهبت إلى يوفنتوس".

وأكمل المدرب المخضرم: "في اليوفي كان لدي زيدان وكان هو رقم 10، وتساءلت هل أضعه يمينا أم يسارا، زيدان هو اللاعب الأكثر أهمية في الفريق ويجب علي أن أتأقلم، ومن هنا كنت أضع في الاعتبار دائما خصائص اللاعبين لبناء النظام".

وتذكر أنشيلوتي واقعة حدثت له مع زيدان أزعجته خلال فترتهما في يوفنتوس، معلقا: "عندما تأخر وكنا في الحافلة، قلت للسائق (لن ننتظر أكثر دعنا نغادر)، لكنه كان خائفا ولم يتحرك".

وأتم: "نزل باولو مونتيرو من الحافلة للتحدث معي، فقلت له (دعنا نذهب ثم سنتحدث)، لكنه قال لي (أنت لا تفهم)، من دون زيدان لن نذهب إلى أي مكان، كنت بحاجة للاستماع لهذه الجملة ولذلك انتظرنا".