آخر تحديث للموقع : الخميس - 25 أبريل 2024 - 02:54 م

شؤون البلد


مع انطلاقة العام الدراسي .. مكتب التربية والتعليم بعدن ينفذ حملة توزيع الحقيبة المدرسية في مدارس المحافظة

السبت - 06 أغسطس 2022 - 10:49 م بتوقيت عدن

مع انطلاقة العام الدراسي .. مكتب التربية والتعليم بعدن ينفذ حملة توزيع الحقيبة المدرسية في مدارس المحافظة

الإعلام التربوي - خالد هيثم


يستعد مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن ، لتنفيذ مشروع توزع الحقيبة المدرسية في كل مدارس المحافظة ، ابتداء من يوم غدٍ  الاحد، مع انطلاق العام الدراسي الجدد الذي تم ترتيب كل ما يختص به ، ليكون عام محمل بالكثير من الاشياء ذات الصلة بما حتاجه الطالب والطالبة في مضامين العمل التربوي والتعلميي ، وفقا لقيمة عدن وروحها.
وسيكون مشروع توزيع الحقيبة المدرسية الذي تبناه مكتب التربية والتعلم بعدن ، مساحة خاصة سترافق أوضاع الأسر وما تعانيه ، حيث يتوقع أن يتم توزيع 25 الف حقيبة ، قابلة للزيادة ، ووفقا لجدولة تم انجزها عبر المختصين ، من خلال توجيهات ومتابعة مدير عام  المكتب د. محمد الرقيبي.
ودعى مكتب التربية والتعليم بعدن ، من خلال اداراته واقسامه ، كافة الأطراف المديريات ، للقيام بدورها المعتاد ، بفهم ووعي منسوب لروح القيادة المسؤولة الملتزمة الت تلبي الطموح لتنجز ما هو موضوع في مهماتها .. كما دعت كل أولياء الامور للعب دور مرافق مع أبناءهم الطلاب ، للذهاب الى المدرسة والاستفادة من كل المزايا التي تساعدهم مثلما هو في مشروع الحقيبة المدرسية الذي هي هبه للطالب وهو يستعد للذهاب إلى أمنيات كثيرة ترتبط بمحتوى عام دراسي كامل.
ورمى مكتب التربية والتعليم بعدن ،ي بثقله عبر الشعب والإدارات ، لتكييف كل ما هو ممكن لخدمة العام الدراسي ، من خلال تنفيذ كثير من البرامج ذات الصلة بمتطلبات العودة للمدرسة وتدشين عام دراسي جديد ، ساهم في مساعي العودة بروح التعليم في عدن من خلال قراءة الواقع المعاش الذي نحتاج فيه لى ردة فعل تساهم فيها كل الأطراف المجتمعية والرسمية ، حتى نضمن الدور المتكامل الذي يمنح الجميع قدرة التفاني مع المنعطفات والمراحل والازمات.
يذكر ان مكتب التربية والتعليم بعدن ، قدم مشروع الحقيبة المدرسية في كل عام ، رغبة منه في التخفيف من الأعباء التي ترهق كاهل الأسر الاقل دخلا والمحتاجه.