آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 07:01 ص

رياضة عالمية


إنفانتينو: عشنا أفضل مرحلة مجموعات عبر تاريخ المونديال

الأربعاء - 07 ديسمبر 2022 - 02:16 م بتوقيت عدن

إنفانتينو: عشنا أفضل مرحلة مجموعات عبر تاريخ المونديال

عدن سبورت - متابعات

أكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، أن كأس العالم الحالية شهدت أفضل منافسة لمرحلة المجموعات عبر تاريخ المونديال.

وقال إنفانتينو في بيان إعلامي صادر اليوم الأربعاء، إن مباريات مرحلة المجموعات سجلت أرقاماً قياسية من حيث عدد المشاهدين من داخل الملاعب وعبر الشاشات حول العالم، والأعداد القياسية لمن حضروا مهرجان المشجعين في الدوحة والتي أثبتت مرة أخرى مدى الشعبية التي تحظى بها كرة القدم بين جميع دول العالم.

وأثنى رئيس الفيفا على جودة اللعب الذي قدمته المنتخبات الـ 32 التي تنافست في مرحلة المجموعات.

وقال إنفانتينو: "حضرت جميع المباريات.. هذه أفضل نسخة لمرحلة المجموعات في منافسات المونديال على الإطلاق. لذلك فإن هذه النسخة تعد بالكثير فيما تبقى من عمر النهائيات العالمية".

وأضاف: "قدمت المباريات كرة قدم جيدة جداً، داخل ملاعب من أروع ما يكون. لقد كنا نعلم ذلك من قبل. لكن علاوة على ذلك، فإن الجمهور كان مدهشاً. وقد كان متوسط المتفرجين 51 ألف مشجع للمباراة".

وواصل: "بلغت أعداد المتابعين عبر الشاشات التلفزية أرقاماً قياسية، وقد تخطى العدد الملياري مشاهد، وهذا أمر مدهش.. 2.5 مليون مشجع يملؤون شوارع الدوحة والأهداف المسجلة رائعة والحماس لا يوصف".

وأوضح أنه لم يعد هناك منتخبات صغيرة وأخرى كبيرة، مؤكداً أنه لأول مرة في التاريخ تأهلت منتخبات من كافة القارات إلى مرحلة خروج المغلوب وهو يعني أن كرة القدم في طريقها إلى أن تصير لعبة عالمية بحق".

وأتم: "نأمل في أن تتواصل كأس العالم وتنتهي كما بدأت بنجاحٍ منقطع النظير. أنا واثق أننا سنصل إلى 5 ملايين متفرج من حول العالم. في ما يتعلق بالحضور داخل الملاعب، فإن التذاكر بيعت عن آخرها".


المصدر- كووورة.