آخر تحديث للموقع : الخميس - 09 مايو 2024 - 08:10 م

رياضة عالمية


مشاركة تاريخية.. جيرونا يقترب من دوري الأبطال

السبت - 27 أبريل 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

مشاركة تاريخية.. جيرونا يقترب من دوري الأبطال

عدن سبورت - متابعات



خطا فريق جيرونا الإسباني الأول لكرة القدم خطوة إضافية نحو مشاركة تاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه لاس بالماس 2ـ0، السبت، في المرحلة الـ 33 من الدوري.
وكان حلم النادي الكاتالوني المتواضع أكبر بكثير بعد تصدر الدوري لمراحل عدة، لكن المشاركة في دوري الأبطال ستشكل مكافأة كبيرة ومستحقة تمامًا لفريق المدرب ميتشل، الذي بات ثانيًا مؤقتًا بفارق نقطة أمام جاره برشلونة بطل الموسم الماضي الذي يختتم المرحلة، الإثنين، ضد ضيفه فالنسيا.
وباتت مسألة اللقب محسومة إلى حد كبير لصالح ريال مدريد، الذي يتقدم بفارق 13 نقطة عن جيرونا، و14 عن غريمه برشلونة بعد فوزه، الجمعة، على مضيفه ريال سوسييداد 1ـ0، فيما يبدو الصراع محتدمًا على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بين أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو.
وتقدم جيرونا في الدقيقة 26 عبر دافيد لوبيز، الذي تابع الكرة في الشباك بعد ركلة جزاء صدها الحارس للهدّاف الأوكراني أرتيم دوفبيك، قبل أن يعوض الأخير في الدقيقة 57 بالهدف الثاني من ركلة جزاء أيضًا كانت الثالثة في اللقاء بعدما أضاع لاس بالماس الأولى في الدقيقة 8 عبر ساندرو راميريس.
ورفع دوفبيك رصيده الموسم الجاري إلى 18 هدفًا في صدارة ترتيب الهدّافين بفارق هدفين أمام جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإنجليزي.
وبالفوز الـ 22، بات جيرونا الذي يخوض موسمه الرابع فقط في دوري الأضواء، متقدمًا على بلباو الخامس بفارق 13 نقطة، ما يجعله ضامنًا إلى حد كبير جدًا مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.
وخلافاً لجيرونا، يعيش لاس بالماس فترة صعبة إذ مُني السبت بهزيمته السادسة تواليًا، ولم يحقق الفوز للمباراة التاسعة تواليًا، لكنه في مأمن من الهبوط إلى الدرجة الثانية كونه يحتل المركز الـ 13 بفارق 12 نقطة عن منطقة الخطر.