آخر تحديث للموقع : الجمعة - 26 أبريل 2024 - 03:06 م

رياضة عربية


الأخضر في مهمة العبور الثاني

الأربعاء - 30 نوفمبر 2022 - 06:06 ص بتوقيت عدن

الأخضر في مهمة العبور الثاني

عدن سبورت - متابعات

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،  اليوم الأربعاء، مواجهة مصيرية عندما يلتقي نظيره المكسيكي على ملعب لوسيل من أجل اللحاق بركب المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ16 من بطولة كاس العالم 2022 في قطر.
وتأتي المواجهة بين الأخضر ومنافسه ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الثالثة من البطولة، بعدما فاز المنتخب السعودي على الأرجنتين 2-1 وخسر أمام بولندا 2-0 ليحتل المركز الثالث في المجموعة بـ3 نقاط، بينما يتذيل المكسيكي المجموعة بنقطة وحيدة بعد التعادل مع المكسيك والخسارة أمام الأرجنتين تواليًا.
ويسعى لاعبو الأخضر إلى تكرار سيناريو المشاركة السعودية في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994 عندما تأهل إلى ثمن النهائي.
وخلال التدريبات التحضيرية للمواجهة عمل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي على حل مشكلة الغيابات التي يعاني منها الأخضر بعد خروج سلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك من حساباته بداعي الإصابة، إلى جانب افتقاده إلى عبدالإله المالكي لاعب المحور لتراكم البطاقات؛ لكنه في المقابل استعاد خدمات رياض شراحيلي المتميز في وسط الميدان.
ويملك الأخضر السعودي فرصة الفوز بأي نتيجة على المكسيك ليضمن بطاقة العبور إلى الدور ثمن النهائي في تكرار لإنجاز الظهور الأولي الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، على اعتبار أن رصيد الأخضر سيصبح ست نقاط ما يعني تأهله في صدارة المجموعة في حال تعادل الأرجنتين مع بولندا، وثانياً في حال فوز بولندا، فيما يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف لتحديد المتصدّر في حال فوز الأرجنتين على بولندا بعدما يتساوى المنتخبان بست نقاط لكل منهما.
وقد يكون التعادل كافياً لعبور الأخضر، وذلك في حال خسارة الأرجنتين من بولندا التي ستتصدّر حينها بسبع نقاط، ويبلغ المنتخب السعودي ثمن النهائي ثانياً برصيد أربع نقاط. في المقابل، يدخل المنتخب المكسيكي المباراة بحسابات معقّدة من أجل خطف إحدى بطاقتي التأهل، حيث سيكون بحاجة إلى الفوز مقابل خسارة الأرجنتين من بولندا، أما في حال تعادل الأرجنتين، فسيتعين على المنتخب المكسيكي أن يفوز على المنتخب السعودي بفارق ثلاثة أهداف وربما أكثر، حتى يصبح ثانياً بفارق الأهداف عن الأرجنتين. 
الأخضر في مهمة العبور الثاني