آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 31 يناير 2023 - 07:01 ص

شؤون البلد


الأصوات الجميلة صدحت في المكان .. مكتب التربية والتعليم بعدن ينظم مسابقة الأغنية لمدارس المحافظة

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - 08:16 م بتوقيت عدن


الأصوات الجميلة صدحت في المكان .. 
 مكتب التربية والتعليم بعدن ينظم مسابقة الأغنية لمدارس المحافظة

الإعلام التربوي - خالد هيثم

احتضن مسرح الفقيد رائد طه ، بالمعلا "حافون" صباح اليوم ، مسابقة الأغنية"أجمل صوت" الذي تقام ضمن مهرجان شتاء عدن ، برعاية وزارة الثقافة ، ونظمه قسم الموسيقى والفنون ، بإدارة الانشطة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ، وشملت التصفيات الأخيرة لطلاب المديريات المشاركة والتي غاب فيها طلاب مدارس الشيخ عثمان.

اليوم الجميل الذي مرت اوقاته ، على حالة جميلة من التنافس بين الأصوات الرائعة التي منحت المكان ، روح الاستماع من قبل ضوف الموعد ، واسهم في خلق مساحة شاملة ، صدحت فيها اصوات الطلاب والطالبات ، على لحن وايقاع الاغنية العدنية التي كانت ، ترفع نسق المنافسة ، وتقدم هوية أكثر من رائعة تحت سقف الابداع الطلابي المميز.

حوار الصباح الجميل ، الذي كان لغة وحديث بين المستمع من الحضور والشخصيات ولجنة الحكم والطلاب ، عبر عن حالة مهمة تعبر عن دلالة ، قيمة محطات المنافسة في رحاب الإبداع الطلابي ، وقيمة اقامة المناشط المتعددة ، الت تبنى فها الشخصية وتساهم في ابراز الطاقات على بساط محطات تعليمية تربوية تنتمي إلى روح الانشطة المدرسية.

حضور الفعالية نجيب سعيد ثابت ،وكيل وزارة الثقافة ، د. نوال جواد مدير مكتب التربية والتعليم م / عدن ، محمد الجنيدي مدير مكتب محافظ العاصمة عدن ، نبيل عبدالمجيد رئيس شعبه التعليم العام م / عدن ، عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا ، احمد بن غوذل مدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن ،ومدراء إدارة التربية في المعلا والتواهي والفنانه الكبيرة أمل كعدل

قد تشكلت لجنة التحكيم لاختيار الفائزين تكونت من : احمد بن غوذل ، الفنان نجيب سعيد ثابت وقد تم اختيار مشارك واحد من كل مديرية كمرحلة أولى اليوم على أن يتم التصفية النهاية واختبار الفائز يوم غدا الاربعاء ف نفس المكان.

وشهدت الفعالية اليوم .. مسابقة أخرى وهي الرسم الحر في حديقة مسرح حافون تنافس عليها طلاب وطالبات مبدعين بالرسم
حضر هذا الاحتفال الاستاذ / عبدالرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا ومدراء إدارة التربية في المعلا والتواهي والفنانه الكبيرة امل كعدل وعدد من رواد الثقافة والفن وإعلاميين والاولياء أمور الطلاب والطالبات .